وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دحلان يؤكد ان الرئيس سيجتمع برئيس الوزراء السبت لوضع اللمسات الاخيرة على موضوع تشكل الحكومة

نشر بتاريخ: 01/03/2007 ( آخر تحديث: 01/03/2007 الساعة: 17:29 )
غزة - معا- أكد النائب محمد دحلان رئيس لجنة الداخلية والأمن في المجلس التشريعي ان الرئيس محمود عباس سيلتقي برئيس الوزراء المكلف إسماعيل هنية السبت القادم لبحث آخر المستجدات في موضوع تشكيل حكومة الوحدة الوطنية

وأضاف دحلان خلال لقاء جمعه بنخبة من الكتاب الصحفيين في مكتبه في مدينة غزة ان الاتفاق جاء ليلبي مصالح الشعب الفلسطيني و إنهاء الاقتتال مرحبا في الوقت ذاته بالتحولات الايجابية في مواقف حركة حماس والتي تمهد دخولها في النظام السياسي الفلسطيني.

و اطلع دحلان الكتاب على الظروف التي مر بها توقيع اتفاق مكة و الجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية لتذليل العقبات بين فتح و حماس مشيرا إلى ضرورة تنفيذ هذا الاتفاق و إنجاحه.

كما تطرق دحلان إلى العلاقة التي تربطه بحركة حماس واصفا إياها بالايجابية مشيدا بالأجواء الايجابية التي تسود خلال اللقاءات التي تعقد بين وفدي الحركتين في غزة للوصول الى تحقيق الشراكة السياسية التي تقود الشعب الفلسطيني إلى بر الأمان موضحا الى انه شخصيا كان من دعاة دخول حماس الحياة السياسية الفلسطينية منذ عام 1996.

واستعرض دحلان ما تم خلال اللقاءات التي جمعت الرئيس عباس بوزيرة الخارجية الأمريكية و اللقاء الثلاثي الذي عقد مع اولمرت و رايس موضحا ان الرئيس وضع إمامه إستراتيجية واحدة و أولوية واحدة وهي الوضع الداخلي الفلسطيني و سلامة المجتمع الفلسطيني .

و أضاف دحلان ان إسرائيل ليس لديها برنامج سياسي و تعبر عن رفضها للاتفاق من خلال مزيدا من القتل و الاجتياحات".

من جانبهم طالب الكتاب الفلسطينيون بضرورة تكرار مثل هذه اللقاءات و اطلاعهم على كل ما هو جديد في السياسة الفلسطينية حتى يتمكنوا من توصيل الرسالة الصحيحة لقرائهم