وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة الحكام باتحاد كرة القدم تجري اختبارا بدنيا لحكام الجنوب

نشر بتاريخ: 18/12/2012 ( آخر تحديث: 19/12/2012 الساعة: 14:02 )
الخليل - معا - إعلام الجنوب - فايز نصار - نظمت دائرة الحكام باتحاد كرة القدم مساء الثلاثاء على ستاد الحسين بالخليل اختبار لياقة بدنية لجميع الحكام التابعين لفرع الاتحاد بالجنوب ، من محافظتي الخليل وبيت لحم .

وجرى الاختبار بحضور عضو اتحاد الكرة صلاح الجعبري ، ورئيس دائرة الحكام محمد ابو صوي ، ومسئول تطوير الحكام ميشيل حنانيا ، ومقرر الدائرة طارق النقيب ، وبمشاركة مدرب اللياقة البدينة وليد الصالحي والمحاضر الفني مهيوب الصادق .

وشارك في الاختبار 34 حكما من مختلف الدرجات ، استمعوا لتوجيهات من القائمين على الاختبار ، حول أهمية اللياقة البدنية للحكم في نجاح المباريات ، حاثين الجميع على ضرورة الاطلاع بدورهم كاملا خلال جميع المباريات ، على اعتبار ان الحكام مكونا هاما من مكونات الانجاز الرياضي .
|198263|
وقال رئيس لجنة الحكام محمد ابو صوي : ان هذا الاختبار يأتي استكمالا لاختبار الاثنين الذي نظم لحكام الشمال ، في انتظار اختبار ثالث لحكام الوسط ، مشيرا الى ان هذه الاختبارات تأتي تنفيذا لتعليمات قائد المسيرة اللواء جبريل الرجوب ، واستجابة لمتطلبات المعايير الدولية للحكام واضاف ابو صوي ان هذا الاختبار يشكل محطة هامة في انتظار المزيد من الاختبارات ، التي تؤسس لمستقبل التحكيم الفلسطيني ، واعدا بان يساهم الاتحاد في توفير كل الاحتياجات اللازمة لاطلاع الحكام بمهامهم ، مطالبا الجميع بالعمل الجاد لخدمة الرياضة الفلسطينية .

اما مسئول تطوير الحكام في اتحاد الكرة الدكتور ميشيل حنانيا فأشار الى أهمية هذا التجمع الذي يرمي الى الوقوف على قدرات الحكام ، والنهوض بقطاع التحكيم ، مؤكدا ان هذا الاختبار يهدف إلى صقل الحكام وتأهيلهم ، معبرا عن رضاه عن المستويات التي نتجت عن الاختبار ، وواعدا بان المستقبل القريب سيكون موعدا لميلاد العديد من الحكام الفلسطينيين المبدعين .

وأكد حنانيا ضرورة التزام الحكام بالمواعيد والبرامج ، موضحا بان هناك خطط لتطوير قطاع الحكام على مستوى فروع الاتحاد ، وفي كل محافظة من محافظات الوطن

ونقل عضو اتحاد الكرة صلاح الجعبري للمشاركين تحيات رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب، واهتمامه بتطوير قدرات الحكام ، مقدرا للحكام تجاوبهم مع فعاليات الاختبار .

وعبر الجعبري عن سعادته لهذه الجهود التي تبذل في دائرة الحكام لرفع شان الحكام ،و تهيئتهم للاطلاع بالمهام الوطنية والدولية ، شاكرا القائمين على هذا التجمع ، الذي يعتبر فرصة لاكتشاف حكام جدد .

وقدر مدرب اللياقة البدنية وليد الصالحي في نهاية الاختبار جهود دائرة الحكام في خدمة قطاع التحكيم ، مطالبا الحكام بالانضباط والتزام المواعيد ، مشيرا الى التقدم الكبير لقطاع التحكيم خلال السنوات المتأخرة .

اما مسئول دائرة التحكيم طارق النقيب فقدم خلال الاجتماع الذي تلا الاختبار بعض الملاحظات التي من شانها الارتقاء بعمل الحكام ، متحدثا عن بعض الأمور التي تساهم في تطوير عمل الحكام وتحسين ادائهم .