وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة شباب في جنين تقيم مبادرة من حقي أن ألعب من حقي أن أعيش

نشر بتاريخ: 18/12/2012 ( آخر تحديث: 18/12/2012 الساعة: 20:33 )
جنين-معا- نفذ متطوعو شبكة شباب التابعة لمنتدى شارك الشبابي في جنين, اليوم الثلاثاء, مبادرة " من حقي أن ألعب من حقي أن أعيش " بالتعاون مع مدرسة الأمل للمعاقين " إعاقة عقلية " التابعة لجمعية أصدقاء المريض، وبحضور طلاب مدرسة الحنان للصم وروضة زهرة المدائن التابعة لجمعية بيت المسنين ومدرسة جمعية جنين الخيرية. و حضور الدكتور محمد التفكجي رئيس الهيئة الإدارية للجمعية وأعضائها.

وأكد أنس حوشية منسق الشبكة في جنين بأن المبادرة تأتي على شرف يوم المعاق العالمي وإعلان الدولة الفلسطينية، وإيمانا من متطوعي الشبكة بعدالة قضية الأشخاص ذوي الإعاقة ورغبة منهم في دمج هذه الفئة المهمشة في المجتمع السليم من أجل مساعدتهم على تحقيق ذاتهم ورسم البسمة على شفاههم.

و أضاف بأن اسم المبادرة جاء بناءا على حق الأطفال ذوي الإعاقة في اللعب والعيش بكرامة كأي طفل سليم ومعافى في العالم.

أما الدكتور محمد التفكجي رئيس الهيئة الهيئة الإدارية للجمعية فثمن دور الشباب في مثل هذه الأنشطة، ودعا جميع المؤسسات والفعاليات المحلية إلى العمل على مساندة قضية الأشخاص ذوي الإعاقة وخاصة الأطفال منهم.

داعيا جميع مؤسسات السلطة والمجتمع المحلي لزيارة مدرسة الأمل للنظر في احتياجاتها.

وقد وِأشار حوشية إلى أن المبادرة تضمنت عدة فقرات فنية وترفيهية وموسيقية وفقرة توزيع الورود والهدايا على الأطفال.

حيث نفذت فقرة اللعب بالكرة والقفز في الحلقات البلاستيكية وسباق جمع الأكياس المليئة بالورد، وفقرة الرسم على الورق حيث عمل الأطفال على رسم رسومات تعبيرية تعبر عن ذاتهم بشكل بسيط ومتواضع.

أما الفقرة الموسيقية فتضمنت الرقص مع الأطفال على أنغام أغاني عربية وأناشيد، وتلتها فقرة توزيع الهدايا حيث وزع المتطوعون 20 هدية على الأطفال. إضافة إلى توزيع وردة حمراء لكل طفل.