وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قراقع:الاعتداء على العيساوي هو قرار بإعدامه ومساس بالعدالة الانسانية

نشر بتاريخ: 19/12/2012 ( آخر تحديث: 19/12/2012 الساعة: 10:53 )
رام الله- معا- حمل وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع إسرائيل المسؤولية عن جريمة متواصلة ترتكب بحق الاسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي عندما تم الاعتداء عليه في قاعة محكمة الصلح بالقدس، دون أية مراعاة لوضعه الصحي الخطير والمتدهور بسبب إضرابه منذ 1/8/2012 عن الطعام وحالته الصحية المتردية وانهيار كافة قواه الجسدية .

واعتبر قراقع أن الاعتداء على أسير في قاعة المحكمة جريمة حرب، ودليل أن ساحات المحاكم الإسرائيلية هي ساحات للإعدام والانتقام وهذا مساس بالعدالة الإنسانية وبكل القيم والمواثيق الدولية والإنسانية.

وقال أن اعتقال شقيقته المحامية شيرين العيساوي عقب الاعتداء على شقيقها سامر هو تعدي سافر ونزعة انتقام واضحة ضد سامر وعائلته ومحاولة للضغط لإجبار سامر على وقف إضرابه المفتوح دون أية نتائج.

وحذر قراقع من أن حكومة إسرائيل تريد إعدام الأسرى المضربين سامر العيساوي وأيمن شراونة من خلال عدم تجاوبها مع مطالبهم واستهتارها بكل التدخلات الحقوقية والدولية لإنهاء مأساتهم.

وقال أنه وجه رسالة عاجلة إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لعقد جلسة طارئة لاتخاذ قرارات وتحركات بخصوص الأسرى المضربين في ضوء التدهور الخطير على صحتهم والاعتداء عليهم في قاعات المحاكم وعدم مبالاة إسرائيل بهم.

وأوضح قراقع أن ما يجري بحق الأسرى المضربين هو رد على رفضهم الضغوطات والمساومات التي تعرض عليهم لإبعادهم إلى خارج الوطن.