وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلة رواد الغد مستمرة في حملة تزيين المدارس

نشر بتاريخ: 19/12/2012 ( آخر تحديث: 19/12/2012 الساعة: 11:30 )
رام الله -معا - ضمن حملة رسم جداريات ثقافية في أنحاء الضفة الغربية التي تقوم بها مجلة رواد الغد تم رسم جداريات داخل مدرسة برقا الثانوية المختلطة (197 طالب وطالبة) شرقي رام الله(27كم) بإبداع من الفنانة منار نعيرات وبمشاركة مجموعة من طالبات المدرسة والتي حملت في طياتها صورًا تعزز الثقافة السلوكية للأطفال ورفع الوعي لديهم بالقضايا البيئية والمجتمعية .

وقد شكر مدير المدرسة الاستاذ محمد معطان مجلة رواد الغد على الرسومات والتي تضفي بيئة جميلة على المدارس، ورسم البھجة على وجوھم، وتحفز الطلبة على النشاط اللامنهجي.

واضاف "نحن في المدارس بحاجة الى تبني هذه الطاقات من الطلبة الموهوبين وتنمية قدراتهم من خلال عقد دورات متخصصة والمشاركة في اعمال تطوعية في هذا المجال".

وأشار الى ان مدرسة برقة كانت خالية من الرسومات الهادفة والتوعوية، وبالتالي كانت أول جدارية تقوم بھا رواد الغد والتي بعثت روح الانبساط والفرح والطبيعة والجمال .

وأكدت مديرة مجلة رواد الغد دانه وهدان أن دعمها لهذا النشاط عن طريق رسم جداريات واشراك الأطفال بالرسم هو من أفضل السبل ليعبر الطفل عن مشاعره وأحلامه ويقوي الانتماء لديه كونه يولد شعورا بالإنجاز والارتباط بالوطن من خلال الارتباط بإنجازاته، كما تأمل أن تملأ الرسومات الطفولية جدران وأسوار فلسطين لتكون منبرا ثقافيا للطفل.


كما أضافت الفنانة التشكيلية منار نعيرات المسؤولة عن رسم الجداريات أن الرسم من أفضل الوسائل ليعبر الأطفال عن أنفسهم وهو متعة بلا حدود

يشار الى ان مجلة رواد الغد قامت في الاسابيع القليلة الماضية برسم جدارايات في مخيم عايدة للاجئين وحديقة كفر نعمة، مدرسة بيت عور الفوقا، مدرسة بيتونيا الاساسية، مدرسة شبتين، مدرسة بنات خربثا المصباح الثانوية، مدرسة بورين قضاء نابلس .

وأن مجلة رواد الغد مستمرة في توزيع أجهزة الحاسوب ضمن حملة رواد تكنولوجيا المعلومات بالإضافة الى تقديمها 200 حقيبة مدرسية دعما لحملة محافظة رام الله تحت عنوان( حقيبة لكل طالب محتاج )، بالاضافة الى حملة تجميل وتزيين المدارس والروضات ستقوم بها في الايام القادمة.