وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية طمون تعقد اللقاء المجتمعي الاول

نشر بتاريخ: 19/12/2012 ( آخر تحديث: 19/12/2012 الساعة: 11:46 )
جنين- معا - عقدت بلدية طمون في قاعة البلدية الرئيسية اللقاء الجماهيري الاول بعنوان اطلاق عملية التخطيط التنموي الاستراتيجي لبلدة طمون (2013-2016)، بدعم من وزارة الحكي المحلي وصندوق تطوير واقراض البلديات وضمن مشروع تطوير البلديات (MDP)، وذلك بحضور رئيس البلدية محمد رشيد بشارات والمهندس نديم بشارات منسق لجنة التخطيط الاساسي وممثلين عن وزارة الحكم المحلي وممثلي شركاء في بناء القدرات (ABC consulting) واعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي وجمع غفير من شخصيات البلدة.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس البلدية مبينا ان الهدف من هذا اللقاء هو تعريف المواطنين بضرورة الحاجة لوضع الخطة الاسترتيجية لبلدة طمون للمرحلة القادمة، وان اشراك المجتمع المحلي ممثلا بمؤسساته المجتمعية والشخصيات الفاعلة هو مفتاح نجاح الخطة لما سيكون لها دور رقابي على التنفيذ وادارة الخطة.

كما استعرض المهندس محمد بشارات رئيس القسم الهندسي في البلدية مراحل التخطيط وانها تعتمد بالاساس على مشاركة المجتمع المحلي وكافة الفئات في عملية التخطيط، واستعرض على الحضور مراحل التخطيط الثلاث الاساسية التي على ضوئها ستنطلق فعاليات وضع الخطة الكاملة.

كما استعرض المهندس نديم بشارات تشكيل لجان التخطيط وادوارها ومهامها وان اللجان التي ستقود عملية التخطيط ووضع الاولويات هي من فئات ومؤسسات المجتمع المحلي بالتنسيق مع الفريق الاساسي ولجنة ممثلي اصحاب العلاقة، وحث الحضور على التسجيل في اللجان التخصصية كل حسب مجال تخصصة للخروج بمخرجات اكثر واقعية واقرب الى احتياجات البلدة.

تم بعد ذلك فتح باب النقاش حيث عبّر الحضور عن اعجابهم وتقديرهم لهذه الخطوة وانها خطوة رائدة في تعزيز مفهوم الشراكة بين المجتمع المحلي بمؤسساته وشخصياته الفاعلة والاعتبارية من جهة وبين البلدية وطواقمها الفنية والادارية من جهة اخرى، وكانت الاضافات والملاحظات ايجابية وموضوعية تنم عن وعي مجتمعي كال لخدمة البلدة.

وقد تم توزيع جداول ونماذج اللجان المتخصصة لتحديد الاعضاء الراغبين في المشاركة في وضع الخطة، وفي اخر الاجتماع تم توزيع نماذج التقييم والملاحظات.