وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شؤون المرأة غزة يختتم دورة بعنوان "كيف تطورين مشروعاً خاصاً بك"

نشر بتاريخ: 19/12/2012 ( آخر تحديث: 19/12/2012 الساعة: 14:15 )
غزة-معا- اختتم مركز شؤون المرأة بمقره بمدينة غزة دورة تدريبية بعنوان "كيف تطورين مشروعا خاصاً بك" بمشاركة 20 سيدة من صاحبات المشاريع الصغيرة، بواقع 40 ساعة تدريبية، لمدة 8 أيام.

وتناولت الدورة موضوعات متعددة أهمها، وإدارة المشروع الصغير، وتطوير المنتج تسويقه، كيفية الوصول للزبائن، والمنافسة، وإعداد دراسة الجدوى للمشروع الصغير.

وأوضحت سماح أبو نحلة منسقة المشاريع الصغيرة في المركز أن الهدف من الدورة هو تطوير مهارات النساء من صاحبات المشاريع الصغيرة من النواحي الفنية والمالية، بحيث يصبحن قادرات على إعداد دراسة جدوى لمشاريعهن، وتعزيز مفهوم الريادة، وتحقيق الرفاه الاجتماعي لهن.

وقالت عبير القرم، مشاركة في الدورة، وصاحبة مشروع فرن الخبز الصاج والفراشيح العراقي" علمت الكثير في الدورة لاسيما فيما يتعلق بالتخطيط، الأمور المالية، التسويق، وتنمية الذات".

وأكدت صباح النجار صاحبة مشروع محل لبيع عصافير الكناري على أن الدورة كانت ممتازة ومفيدة، وتعلمت من خلالها الطرق الجيدة لإنجاح المشاريع، والتخطيط الجيد للمشروع من الناحية الفنية والمالية والتسويقية، ودراسة السوق، وكيفية التعامل مع الزبائن، خاصة وانها تعتبر من أوائل النساء صاحبات مشروع لبيع وتربية عصافير الكناري.