وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المالية توقِّع اتفاقية لتطوير المنطقة الصناعية في مدينة بيت لحم

نشر بتاريخ: 19/12/2012 ( آخر تحديث: 19/12/2012 الساعة: 20:00 )
رام الله- معا - وقعّت وزارة المالية اليوم الأربعاء على اتفاقية لتطوير المنطقة الصناعية في مدينة بيت لحم مع الشركة المطوّرة للمنطقة (BMIP )في مقرّ وزارة المالية بمدينة رام الله، وذلك بمشاركة وزير المالية د.نبيل قسيس و وزير الاقتصاد الوطني د.جواد الناجي والقنصل الفرنسي العام فريدريك ديزانيو، و رئيس مجلس إدارة شركة منطقة بيت لحم الصناعية المتعددة التخصصات د. سمير حزبون.

وقال قسيس :"إن هذه الخطوة تأتي بموجب البروتوكول الموقّع بين فلسطين وفرنسا بتاريخ 24 حزيران 2008، والذي يهدف إلى تطوير القطاع الصناعي والخدمات الصناعية في مدينة بيت لحم وزيادة عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة"، وأعرب عن شكره وامتنانه للحكومة الفرنسية ولإدارة المشروع".

وقال الناجي: "نتمنى أن تسهم هذه الخطوة في جلب المستثمرين الفرنسيين إلى فلسطين، خاصة بعد الدعم السياسي الذي أبدته الحكومة الفرنسية للطلب الفلسطيني في الأمم المتحدة، ودعمها الاقتصادي المتمثّل بتوفير المنحة التي تغطي الجزء الأكبر من البنية التحتية للمشروع"، وأشار إلى أهمية الدور الذي اضطلعت به وزارة المالية وحرصها العالي على تسريع كافة إجراءات العمل في هذا المشروع .

وأبدى القنصل الفرنسي العام فردريك ديزانيو دعمه الكامل لمشروع تطوير المنطقة الصناعية في بيت لحم وقال: "إن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في سياق الدعم السياسي والاقتصادي من الحكومة الفرنسية للفلسطينيين، وآخرها التصويت لصالح دولة فلسطين في الأمم المتحدة".

واعتبر رئيس مجلس إدارة شركة منطقة بيت لحم الصناعية المتعددة التخصصات د. سمير حزبون هذا اليوم كنقطة تحول هامّة لانطلاقة المنطقة الصناعية وبقية المناطق الصناعية الأخرى في فلسطين، وعبّر عن شكره وامتنانه للحكومة الفرنسية لدعمها السخيّ، وأثنى على جهود وزارتي المالية والاقتصاد الوطني والقائمين على إدارة المشروع وقال :" نؤكد على أهمية هذه الخطوة في سبيل تعزيز التعاون بين القطاعين الخاص والعام من أجل تطوير البنية التحتيّة للصناعية وبقية المجالات"، و أضاف "إن عملية تشغيل أول مصنع سوف تتم في بداية شهر شباط 2013".

يُشار إلى أن الشركة المطوّرة (BMIP ) تمثل شراكة بين القطاع الخاص الفلسطيني والفرنسي، و تتولى تطوير المدينة الصّناعية في بيت لحم، وذلك من خلال تولّي الشركة لمهام تطوير البُنى التحتية الداخلية للمنطقة الصناعية، وكذلك إعداد المخطّط الهيكلي للمدينة، ومن ضمن اختصاصاتها كذلك التعاقد مع المستثمرين المحلليّن أو الأجانب.
|198326|