وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من تجمع أسر الشهداء يتفقد الدورات التدريبية في 5 محافظات

نشر بتاريخ: 19/12/2012 ( آخر تحديث: 19/12/2012 الساعة: 14:59 )
رام الله- معا- قام وفد من الأمانة العامة للتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين بزيارة تفقدية لدورات التدريب المهني التي يقوم التجمع بالإشراف عليها في خمس محافظات من المحافظات الشمالية برعاية ودعم من مجموعة الإتصالات الفلسطينية، وتقوم بتنفيذها فروع تجمع أسر الشهداء في المحافظات.

وضم الوفد، الأمين العام للتجمع محمد صبيحات ونائبه محمد أبو سليم وأعضاء الأمانة العامة كمال الطيراوي وناجح حرب، وأمين سر االتجمع في محافظة رام الله والبيرة أشرف خميس منسق المشروع.

وقام الوفد بزيارة دورة صيانة الأجهزة الخليوية التي ينفذها فرع التجمع في طولكرم في كلية الشهيد أبو جهاد، وكذلك دورة كوافير وفن مكياج السيدات الذي ينظمها فرع التجمع في طوباس، في مركز ستايل لتجهيز العرائس والعناية بالبشرة، ودورة صيانة أجهزة الحاسوب (A+)، التي ينظمها فرع التجمع في سلفيت في مركز الشراع الثقافي في بديا، ودورة كوافير للسيدات التي ينظمها فرع التجمع في نابلس في صالون الماسة البيضاء، ودورة صيانة الأجهزة الخليوية التي ينفذها فرع التجمع في قلقيلية في شركة الشراع للتنمية البشرية.

وتم خلال الزيارة الإطلاع على سير الدورات ومدى إلتزام المشاركين، الذين أعربو عن سعادتهم للمشاركة في مثل هذه الدورات التي تساعدهم في الإنخراط في أسواق العمل المختلفة، خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا.

ويشارك في هذه الدورات خمسين متدرب ومتدربة من أبناء وبنات وأخوة وأخوات وزوجات الشهداء في المحافظات المذكورة.

وتبلغ مجموع الساعات التدريبية في الدورات التدريبية (432) ساعة تدريبية.

وأعرب صبيحات عن رضاه التام عن سير العمل في هذه الدورات التي يهدف التجمع من خلالها لمساعدة أسر الشهداء على التغلب على مصاعب الظروف المعيشية، مؤكداً أن هذه الدورات تأتي في إطار سلسلة من الدورات التي يقوم بها التجمع خلال الفترة الحالية والتي يتم من خلالها إستهداف مختلف الفئات العمرية لأسر الشهداء.

وعلى الصعيد نفسه قام التجمع بتخريج دورة تدريبية نظمها تجمع أسر الشهداء في سلفيت، كانت في مجال الأشغال اليدوية والتدريب على أعمال الخرز.

وضمت الدورة عشر نساء من ذوي الشهداء في المحافظة وأستمرت لمدّة خمسين ساعة تدريبية، وقامت بتنفيذها سيرين اشتية.

وحضر حفل التخريج محمد صبيحات، أمين عام التجمع، وناجح حرب عضو الأمانة العامة، وأشرف خميس أمين سر التجمع.

وجرى في نهاية الحفل توزيع الشهادات على المشاركات، اللواتي طالبن بتنظيم المزيد منها، لما لها من فائدة على تأهيل النساء في مجالات من الممكن أن تأُهلهن في مختلف المجالات.