وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: لا امان حقيقي للاجئين الفلسطينيين الا في وطنهم

نشر بتاريخ: 20/12/2012 ( آخر تحديث: 20/12/2012 الساعة: 09:58 )
رام الله - معا - دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى عدم جر اللاجئين الفلسطينيين إلى الصراع الدائر في سوريا وتحييدهم عن صراع هم ليسوا جزءا منه.

وأضاف البرغوثي انه لايمكن القبول بتواصل المس باهلنا من قبل أي طرف في سوريا مشددا على ضرورة التوقف عن اضطهاد اللاجئين الفلسطينيين فوق الاراضي السورية التي هم فيها ضيوف حتى تحقيق حق العودة وعدم استخدام الفلسطينيين في الصراع الداخلي.

وقال البرغوثي ان ما جرى في مخيم اليرموك يظهر مخاطر كبيرة حيال ما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون في مناطق مختلفة من العالم مذكرا بما تعرضوا له في لبنان سابقا وما يواجهونه اليوم من خلال حرمانهم من مزاولة سبعين مهنة.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان ما جرى في مخيم اليرموك يؤكد انه لابديل عن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وانه لا امان لهم الا في وطنهم .

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان حق العودة لايجوز المساس به والتنازل عنه وان قيام الدولة الفلسطينية مستقبلا يجب الا يكون على حساب هذا الحق .

ودعا البرغوثي الى السماح بعودة اللاجئين الى مخيم اليرموك بعد ان شردهم القتل والقصف مشددا على انه لا يجوز ان يتم تهجيرهم مرة اخرى بعد ما تعرضوا له من تهجير على يد الاحتلال الاسرائيلي عام 48.

وقال النائب مصطفى البرغوثي انه ان الاوان لانهاء معاناة ستة ملايين لاجئ فلسطيني مشتتين في اصقاع الارض بعد خمسة وستين عاما من التشريد.