وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرى المقالة تطلع وفداً من جنوب أفريقيا على معاناة الأسرى

نشر بتاريخ: 20/12/2012 ( آخر تحديث: 20/12/2012 الساعة: 12:28 )
غزة-معا- أطلع د. عطا لله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين المقالة وفدا متضامنا من جنوب أفريقيا على أوضاع الأسرى داخل سجون الاحتلال ومعاناتهم موضحا بأن قضية الأسرى قضية إنسانية ومركزية لها أهمية كبيرة من الدرجة الأولى في نفوس الشعب الفلسطيني.

ورحب أبو السبح بالوفد الجنوب أفريقي برئاسة سيد عمران، مؤكداً على أن الشعب الجنوب أفريقي كان ولا يزال يقف مع الحق الفلسطيني مسانداً وداعماً لقضايانا وبالأخص فيما يتعلق بقضية الأسرى وكشف مدى الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية المرتكبة بحقهم داخل السجون موضحاً أن الشعب الفلسطيني ليس ارهابي كما يزعم الاحتلال بل هو صاحب حق وقضية يسعى إلى استرداد حقوقه التي سلبت منه، بينما يحاول الاحتلال أن يجتث الإنسان الفلسطيني من أرضه ووطنه بالابعاد والاعتقال وشن الحروب عليه .

ومن جهته بين سيد عمران أنهم يعملون خلال السنوات القليلة الماضية عبر صفحات المواقع الإلكترونية والإعلام الجديد في إيصال الحقيقة للمجتمع الجنوب أفريقي من أجل حشد أكبر عدد ممكن لدعم قضية الأسرى والقضية الفلسطينية، وذلك حول حقيقة ما يحدث في سجون الاحتلال من جرائم بحق الفلسطينيين، مشيرا بأنهم سيبذلون كل جهد من أجل أن يجد هذا النضال الإنساني ثمرته في محاكمة إسرائيل كمجرمة حرب ، معبرا عن دعم بلاده الشديد للأسرى الفلسطينيين ، قائلا نحن جئنا لكم لنجدد الأمل في قلوبكم وان تحرير فلسطين والأسرى بات قريب.

وفي كلمة لذوي الأسرى طالبوا الوفد بضرورة فضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي على مختلف الأصعدة والعمل على تبني قضايا الأسرى وذويهم في المحافل الدولية وتشكيل رأي عام ضاغط على حكومة الاحتلال من خلال عقد مؤتمرات خاصة بالأسرى الفلسطينيين.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بتوزيع الهدايا علي أبناء الأسرى الأطفال ، وقام بجولة داخل معرض تراث الحركة الأسيرة، حيث تم تعريفهم على المجسمات التي قام بتصنيعها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية ، وهي مجسمات تعبر عن معاناتهم من خلف القضبان.