وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسير محرر يدعو الرئيس للتحرك لانقاذ العيساوي والشراونة

نشر بتاريخ: 20/12/2012 ( آخر تحديث: 20/12/2012 الساعة: 18:08 )
غزة - معا - دعا الأسير المحرر مصطفى مسلماني القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى توسيع المشاركة الشعبية في فعاليات التضامن مع الأسيرين سامر العيساوي وأيمن الشراونة المضربين عن الطعام لأكثر من خمسة شهور، متسائلاً ماذا ينتظر العالم أمام استمرار الاحتلال الاسرائيلي اعتقال الاسيرين العيساوي والشراونة ؟

جاء ذلك خلال مسيرة نظمتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية بمدينة غزة انطلقت من ميدان الجندي المجهول باتجاه مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة، حيث عقد اعتصاماً جماهيرياً، دعا مسلماني خلاله أبناء شعبنا في الضفة الغربية إلى النزول إلى الشوارع والمشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال وعدم اقتصارها على المناسبات الوطنية.

ودان مسلماني الاعتداء الذي تعرض إليه الأسير سامر العيساوي وعائلته من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، داعيا القوى والفصائل الفلسطينية ولجنة الأسرى للدعوة إلى اجتماع عاجل مع القيادة المصرية للوقوف امام الهجمة الاسرائيلية الشرسة التي تستهدف الأسيرين العيساوي والشراونة وكافة الأسرى في سجون وزنازين الاحتلال الاسرائيلي.

ودان صمت المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية، داعياً إلى تحرك دولي لإنقاذ أسرانا البواسل وخاصة المضربين عن الطعام، محملاً الحكومة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عما يلحق بالأسرى المضربين عن الطعام.

ودعا القيادي في الجبهة الديمقراطية الرئيس محمود عباس واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى التحرك على كافة المستويات الدولية لإدانة الاحتلال في اعتقال الاسيرين العيساوي والشراونة وكافة الأسرى والأفراج عنهم من سجون الاحتلال دون شرط أو قيد.