وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلبة برنامج "تميز" يزورون مدينة روابي

نشر بتاريخ: 20/12/2012 ( آخر تحديث: 20/12/2012 الساعة: 19:58 )
رام الله - معا - نظم 80 طالب وطالبة من كليات الهندسة والتجارة في جامعة بيرزيت زيارة تعليمية لمدينة روابي، في سياق برنامج "تميز".

وعن هدف الزيارة قال منسق المشاريع في منتدى شارك الشبابي المنفذ للبرنامج أحمد ياسين أن الزيارة جاءت للاطلاع على المدينة كنموذج استثماري وطني جاذب للشباب ويساهم في تحسين الوضع الاقتصادي في فلسطين، وهو ما يتماشى مع رؤية المنتدى لخلق وتشجيع المشاريع الاستثمارية، ورؤية البرنامج في خلق فرص عمل للشباب الفلسطيني.

وقد اطلع الطلبة على كل ما تم التخطيط له وما تم انجازه حتى الآن من خلال الجولة الميدانية في المدينة وفي صالة العرض وكل ما تحتويه من مجسمات ووسائل تكنولوجية متطورة تحاكي ما ستؤول إليه المدينة وجميع مرافقها مستقبلاً.

كما واجتمع الزائرون مع بشار المصري الذي أجاب على تساؤلاتهم وناقش معهم أهمية التدريب العملي للطلاب مشيرا إلى أهمية برنامج التعليم التعاوني الذي أطلقته جامعة بيرزيت بالتعاون مع مجموعة شركات مسار العالمية والعديد من الشركات الأخرى لدعم الطالب وتأهيله لسوق العمل.

وأضاف ياسين:" إننا منبهرون من حجم الإنجاز في المدينة، والخدمات المتكاملة التي تقدمها، وهو ما يدل على مستوى عال من التخطيط والعمل المترابط، إنني أفكر الآن في كيفية تملك بيت في مدينة روابي".

في ذات السياق، أبدى الطلبة إعجابهم بمدينة روابي، حيث قالت الطالبة روان قنداح:" إن روابي تعطي العالم أجمع صورة حضارية عن المجتمع الفلسطيني وعلى أننا قادرين على البناء بما يضاهي الدول المتقدمة".

أما سليمان خشان فأكد أن نجاح المشروع يعود إلى روح المسؤولية العالية التي يعمل بها القائمون على المشروع، من خلال تنظيم العمل ما بين الجهاز الإداري والعاملين، ومتابعة شؤون الحفاظ على الأمان والسلامة العامة.

وقالت الطالبة شيرين شواهنة:" إن تصاميم منازل روابي مميزة وجميلة جدا، وأنا متشوقة لدرجة كبيرة لرؤيتها قائمة على أرض الواقع".

بينما أرجع الطالب هشام عليان جمال المدينة إلى وجودها في منطقة ريفية حيث الهدوء والمناطق الخضراء مضيفا:" هنا حيث نستيقظ لنستنشق هواء منعشا كل صباح".

يذكر أن العمل في مدينة روابي يجري على قدم وساق لإنجاز المرحلة الأولى من المشروع مع نهاية العام القادم، والتي تضم أول ستة أحياء سكنية بالإضافة إلى الجزء الأول من مركز المدينة التجاري، والمسرح الخارجي، والمدارس الثلاث، ومبنى للجامع والبلدية.