وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غدا سباق السرعة بمشاركة 30 متسابق ومتسابقة من الأردن وفلسطين

نشر بتاريخ: 20/12/2012 ( آخر تحديث: 20/12/2012 الساعة: 20:54 )
أريحا – معا - بمشاركة أكثر من 30 متسابق ومتسابقة من الأردن وفلسطين ينطلق في تمام الساعة التاسعة من صباح غد الجمعة سباق الدولة للسيارات ( الجولة الختامية من بطولة فلسطين لعام 2012 ) في جامعة الاستقلال بمدينة أريحا اخفض أخفض نقطة على سطح الأرض وفي أقدم مدينة تاريخية بالعالم ويتيح سباق الدولة للسيارات فرصة كبيرة للمتسابقين والمشاهدين للاستماع بالأماكن الأثرية والتاريخية في أريحا والتضاريس الخلابة، ونجحت اللجنة المنظمة للسباق بدمج السياحة والترويج لها من خلال إقامة وتنظيم عدة سباقات في السنة .

وقد قامت لجنة الفاحصين برئاسة المهندس ناصر ابو شربك مدير عام الشؤون الفنية بوزارة النقل والمواصلات ومساعده احمد الريماوي بفحص السيارات المشاركة بالسباق من خلال التأكد من سلامتها من الناحية الفنية وتوفر وسائل السلامة والأمان بها وتوزيع السيارات إلى فئات حسب قوة محركها
بالإضافة إلى عملية تسجيل المشاركين بعد التأكد من أوراق السيارة والسائق من الناحية القانونية .

وانتهت اللجنة الفنية من ترتيب مسار السباق حسب الخارطة التي تم تصميمها لتتناس من طبيعة الساحة التي سيقام عليها السباق الذي يبلغ طولة 1 كم تقريبا .

وبعد انتهاء السباق سيلبي الوفد والفريق الأردني دعوة عضو الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية يوسف النتشة علة مؤدبة غداء سيقيمها على شرف الفريق الأردني المشارك

البطل الأردني محمد الكخن يحظى برعاية شركة فرندز موتورز

حظي بطل الأردن والشرق الأوسط محمد الكخن برعاية فرندز موتور للسيارات ( الرامي ) الذي سياشرك في سباق الدولة للسيارات الجولة الختامية من بطولة فلسطين لعام 2012 في جامعة الاستقلال بمدينة اريحا .

وسبق للكخن في نهائيات مسابقة ريد بُل كار بارك دريفت خلال ثلاث سنوات على التوالي 2010، 2011، و2012. يتمتّع محمّد بروح المنافسة والتحدي مما يجعله مؤهّلاَ ليكون بطل الشرق الأوسط. وقد أهلته مشاركاته العديدة في مسابقة ريد بُل كار بارك دريفت ليفوز بالمركز الأول في العام 2012 .

وقال علي الرامي ن مدير عام الشركة انه يسعى لدعم ورعاية المتسابقين ويشجعهم على الاستمرار والمنافسة بهذه الرياضة التي أصبح لها جمهور كبير في فلسطين وأهمية كبيرة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي وفيها فرصة للاعلان على سيارات المتسابقين وخصوصا المميزين منهم حيث سبق وان قامت شركة فرندز موتورز برعاية البطل إبراهيم البجة والمتسابقة مرح زحالقة .

بدوره شكر الكخن شركة فرندز موترز على هذه اللفتة والرعاية الكريمة منهم املا استمرار دعم هذه الرياضة في فلسطين وتطويرها وليتمكن المتسابقين من المنافسة على المستوى الاقليمي والدولي.