وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اوقاف طوباس ولجنة تحفيظ القرآن تنظمان المسابقة الاولى لحفظ القرآن

نشر بتاريخ: 20/12/2012 ( آخر تحديث: 20/12/2012 الساعة: 20:23 )
طوباس- معا - نظمت مديرية اوقاف محافظة طوباس بالمشاركة مع لجنة دعم دور ومراكز تحفيظ وتجويد القرآن الكريم المسابقة الاولى في محافظة طوباس لحفظ وتجويد خمسة اجزاء و10 اجزاء اخرى من القرآن الكريم.

من جانبه رحب عريف الحفل وأمين صندوق اللجنة فواز ابو دواس بالحضور الضيوف مثمنا دور الداعمين للجنة تحفيظ القرآن، خاصا بالشكر الجزيل الحاج عزت طاهر مرعي وابنائه لدعمهم اللجنة بمبلغ 20 ألف دينار حيث شكل هذا الدعم نقطة انطلاق قوية للمسابقة وكان سببا مهما من مقومات نجاح اللجنة وديمومتها.

وثمن ايضا دور المحفظين والمحفظات والاباء والامهات في وصول ابنائهم لهذه الدرجة العظيمة.

كما قدم ابو دواس معطيات رقمية عن الدعم الذي تقدمه اللجنة للحافظين والحافظات كمحفزات نقدية اضافة الى مكافأة المحفظين والمحفظات لجهودهم المبذولة لترسيخ القرآن الكريم في عقول ابنائنا حيث يقارب مجموع المبالغ المدفوعة اكثر من 17 الف دينار حتى هذه اللحظة.

بدوره أفاد مدير أوقاف طوباس أحمد يعقوب اشتيه ان وزارة الاوقاف ستسسمر في فتح مراكزالتحفيظ وزيادتها افقيا وعموديا لتشمل كافة انحاء المحافظة , مشيرا ان حافظ القرآن هو من خير هذه الامه وان الله سبحانه وتعالى يرفع بالقرآن اقواما ويضع به آخرين.

كما أكد اشتيه ان الهدف الاساسي من المسابقة هو خلق جيل واع يكون له دور ريادي في المجتمع الفسطيني معتبرا ان هذه الجهود تأتي ثمارها في تعزيز الثقة في نفوس الطلبة وتفعيل دورهم من اجل الارتقاء في محافظة طوباس.

ومن ناحيته اشار رئيس لجنة تحفيظ القرآن الكريم رباح عبد الرازق انه تم تقديم مبالغ نقدية متفاوتة القيمة للفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى لللاناث ومثل ذلك للذكور.

اضافة الى تكريم المحفظين والمحفظات بواقع 100 دينار لكل منهم مما يشكل حافزا مهما لاستمرار عملهم ورفع سوية ادائهم، حيث بلغ عدد الطلاب والطالبات الذين تم تكريمهم 220 طالبا وطالبة اضافة الى الفائزين في المراكز المتقدمة حيث بلعت مجموع الجوائز والمكافآت المقدمة في هذا النشاط ستة آلآف دينار اردني، مثمنا دور وازرة الاقاف ممثلة بمدير اوقاف الاوقاف في رعايتهم واشرافهم على مراكز التحفيظ في محافظة طوباس.