وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوري "جوال": تعادل هلال أريحا وبلاطة بثلاثية

نشر بتاريخ: 22/12/2012 ( آخر تحديث: 22/12/2012 الساعة: 22:41 )
أريحا - معا - مركز أريحا للإعلام وسياف عمارة - استضاف فريق هلال أريحا صاحب المركز الأخير فريق مركز شباب بلاطة صاحب المركز العاشر، على ستاد بلدية أريحا ضمن المرحلة الثانية من الجولة العاشرة لدوري " جوال" للمحترفين وانتهت المباراة بالتعادل الايجابي بثلاثة اهداف لكلا الفريقين في مباراة شهدت 8 بطاقات صفراء وبطاقتان حمراوان ليحافظ الفريقان على موقعهما في لائحة الترتيب.

تشكيلة الفريقين:
هلال أريحا : محمد عدنان، زكريا عاصي، إبراهيم الياس، أسد أبو العسل، سامر حداد، علاء رومة، معتصم عيساوي، حسين براهمة، محمد خليل براهمة، عمر مسالمة، سعد الفهد.

بلاطة : مصطفى زيادة، إبراهيم أبو رويس، ادهم أبو رويس، يوسف أبو رويس، يوسف عدون، احمد حويطي، عمر أردنية، احمد مساعد، محمود ابو وردة،، وسيم عقاب، علاي يامين.

الحكام : الدولي مروان وزوز للساحة، ومساعد أول الدولي خلدون ابو قبيطة ومساعد حكم ثاني عثمان ابو زرقة. ورامي شاهين حكما رابعا.
|198695|
الشوط الاول:
فرض لاعبو الهلال انفسهم في وسط الملعب في محاولة منهم للتحكم بمفاتيح اللعب قابلهم خط دفاع بلاطة المترابط بالاضافة الى الضغط العالي على لاعبي الهلال وعلى الطرف الاخر اعتمد فريق بلاطه بشكل واضح على ادهم ابو رويس واحمد ابو حويطي على الاروقة واللذان اتقنا تمرير الكرات العرضية داخل صندوق الهلال في ظل عدم انسجام واضح في الخط الخلفي للهلال مما ادى الى تلقيهم هدفين في الشوط الاول وحاول لاعبي بلاطة بعد الهدف الثاني من تعميق الفارق في الاهداف لولا رعونة المهاجمين وتألق الحارس محمد عدنان في بعض الاحيان في ظل هفوات متعدده للخط الدفاع الهلالي لينتهي الشطو الاول بتقدم بلاطة بهدفين لهدف.

وفي المشهد الثاني زج مدرب الهلال سلطان مرعي بالمهاجم فادي حساسنة بدلا من محمد خليل الذي انشط بدخوله الجبهه الامامية الهلالية وازعج مدافعي بلاطه بفضل تحركاته المستمره واستطاع في النصف الاول من الشوط الثاني من اضافة هدفين وبعد الطرد الذي تعرض له اسد ابو العسل في منتصف الشوط الثاني تأثر اداء الهلال كثيرا واقحم سلطان مرعي بلاعب ارتكاز بدلا من المهاجم سامر حداد لسد الثغرات في منتصف الملعب وتحصين منطقة المناورة والمنطقة الدفاعية وعلى الطرف الاخر تراجع اداء بلاطه قليلا في الشوط الثاني وعابهم كثرة التمريرات الخاطئه وبعد الطرد الذي تعرض له الهلال رمى بلاطة بكل اوراقه داخل الميدان وضغط بكل ثقله محاولا تعديل النتيجه قابلهم استبسال دفاعي من جانب الهلال وفي اواخر الشوط الثاني نجح بلاطه من الاستفادة من ركلة ركنيه مسجلا هدف التعديل لتنتهي المباراة بتعادل مستحق بين الفريقين.

قصة الأهداف :
بلاطة :
د2 استهل فريق بلاطة هذا الشوط بهدف مبكر وذلك عندما استلم ادهم ابو رويس كرة في عمق الهلال وعلى مشارف الصندوق وسدد كرة سهلة استقرت على يسار الحارس محمد عدنان الذي وقف متفرجا على الكرة.

د25 من هجمة من الجهه اليسرى مرر احمد الحويطي كرة من خلف المدافعين داخل صندوق الهلال تابعها عمر اردنيه وسددها قوية سكنت شباك الحارس محمد عدنان.

د85 رفع احمد حويطي ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء ارتقى لها ادهم ابو رويس من بين المدافعين وسدد كرة رأسية تهادت في شباك الحارس .

هلال اريحا :
د 11 تعرض علاء رومة لعرقلة من اللاعب محمود ابو وردة داخل منطقة الصندوق ليحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة سجل منها حسين ابراهيم هدف التعادل للهلال .

د50 مرر اسد ابو العسل كرة طولية اخطأ المدافعون في ابعادتها وتهادت على قدم فادي حسساسنة وسددها زاحفة سكنت شباك الحارس
د64 توغل معتصم العيساوي من الميمنه وهيأ كرة عرضية استلمها المهاجم فادي حساسنة من على مشارف الصندوق وتعمق بالكرة وسددها قوية على يسار الحارس مصطفى زيادة.

شريط الفرص :
بلاطة :
د 27 مرر احمد الحويطي كرة عرضية على مشارف ال6 ياردات سددها ادهم ابو رويس نصف طائرة تمكن الحارس الهلالي من ابعاد الكرة.

د 40 استلم عمر اردنية كرة على مشارف الصندوق وسددها قوية تمكن الحارس من ابعادها الى ركنية.

د80 تناقل لاعبو بلاطه الكرة فيما بينهم لتنتهي عند قدم ادهم ابو رويس الذي سددها زاحفة قوية في المرمى الخالي تصدى لها المدافع زكريا عاصي وابعدها لركنية .

هلال اريحا :
د14 تقدم معتصم العيساوي من دائرة المنتصف وسدد كرة قوية علت القائم.

د28 هيأ اسد ابو العسل كرة من منتصف الملعب داخل الصندوق فتابعها حسين غروف وسددها قوية تصدت لها العارضة لتجد علاء روما المندفع من الجهه اليسرى والذي بدوره سددها للمره الثانية بأقدام المدافعين.

بلاطة
د 52 نفذ الهلال جمله تكتيكية رائعه عبر كرة ثلاثية بين معتصم العيساوي وسامر حداد واسد ابو العسل انتهت على قدم اسد ابو العسل الذي سددها برعونه فوق المرمى.

د62 اعاد لاعبو الهلال ترتيب اوراقهم الهجومية وضغطوا من خلال عدة كرات طويلة وصلت احداها الى علاء روما المندفع وسدد كرة قوية من على مشارف الصندوق ارتطمت بالعارضة .

البطاقات :

بلاطة: محمود ابو وردة د11 ، عمر اردنية د13، وسيم عقاب د33 ، طرد محمد غفري د90+2 بعد البطاقة الصفراء.

هلال أريحا : زكريا عاصي د36 ، اسد ابو العسل طرد د64 ، سعد الفهد د70، ساري عواجنه د83.

التبديلات :
محمد خليل خرج فادي حساسنة دخل
سامر حداد خرج ساري عواجنه دخل
وسيم عقاب خرج ابراهيم ابو جبارة دخل
محمود ابو وردة خرج محمد الحوتري دخل
علاء يامين خرج محمد غفري دخل