وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يدعو مصر والمؤسسات الدولية للتدخل لإنهاء عزل أسيرين

نشر بتاريخ: 23/12/2012 ( آخر تحديث: 23/12/2012 الساعة: 18:51 )
رام الله -معا- دعا نادي الأسير الجهات المصرية والمؤسسات الدولية اليوم الأحد، التدخل فوراً لإنهاء عزل الأسيرين ضرار أبو سيسي وعوض الصعيدي من قطاع غزة.

وأكد النادي في "بيان" صدر عنه، أن قضية الأسرى المعزولين لم تنتهي على الرغم من الانجاز الكبير الذي حققه الأسرى خلال الإضراب الذي خاضوه في أيار الماضي بإخراج معظم المعزولين للأقسام العامة إلا أن المخابرات الإسرائيلية ما زالت تفرض العزل الكامل على الأسيرين ضرار وعوض وتحتجزهما وسط ظروف صعبة للغاية .

وأوضح النادي أن حالة من السخط والغضب تسود أوساط الأسرى في السجون إزاء رفض إداراتها إغلاق هذا الملف وهددوا باتخاذ خطوات احتجاجية للتضامن ومؤازرة الأسيرين حتى تحقيق مطلبهم المتمثل بإنهاء عزلهما.

وخلال زيارة قام بها محامي نادي الأسير للأسير المعزول ضرار أبو سيسي في "عزل عسقلان" ، قال "إن المحكمة العليا رفضت الاستئناف المقدم بخصوص عزله متذرعة بالملف السري "، مؤكدا أن ما يجري بحقه هي عملية انتقامية وأن "القضاء" الإسرائيلي ليس لديه أي مصداقية متسائلا إذا كان موقفه بشأن عزلي هكذا فكيف سيكون موقفه حيال الملف السري!.

وأكد الأسير أن وضعه الصحي لا زال صعب وأن معاناته تزداد يوميا مطالبا بالتحرك الفوري لوضع حد لمعاناته .يذكر أن الأسير كان قد اختطف في شباط 2011 من أوكرانيا وحتى هذه اللحظة موقوف ومعزول، كما أن الأسير عوض زكي الصعيدي (33 عاما) ، اعتقل بتاريخ 12/2/2004 وحكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما.