وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة اصداء تحصد جائزتين عن حملتين إعلاميتين في دبي لـ "إعمار" و"بي بي سي العربية

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 12:59 )
رام الله - معا - حصدت شركة " أصداء لاستشارات العلاقات العامة " جائزتين عن فئة العلاقات العامة في حفل توزيع جوائز "جلف ماركيتنج ريفيو 2007" (جيماس) الذي أقيم الخميس الماضي في مدينة جميرا، وذلك تقديراً للعمل المميز الذي قدمته الشركة لاثنتين من أبرز العلامات التجارية في الشرق الأوسط- "إعمار العقارية" و"بي بي سي وورلد".

وجاءت فوز "أصداء"، التي تعد أكبر شركة علاقات عامة مستقلة في منطقة الشرق الأوسط، بهاتين الجائزتين المرموقتين عن مساهمتها في النجاح الاستثنائي الذي حققه الطرح الأولي العام لشركة "إعمار المدينة الاقتصادية" في المملكة العربية السعودية، وعن حملتها الإعلامية المتميزة التي نجحت في إحياء خدمة إذاعة "بي بي سي العربية" في جميع أرجاء الشرق الأوسط.

وقد شارك في الطرح الأولي العام على أسهم "إعمار المدينة الاقتصادية" حوالي 10 ملايين سعودي، أي ما يقارب نصف عدد سكان المملكة، خلال أيام الاكتتاب العشرة في الفترة 22 يوليو- 2 أغسطس 2006. وسجلت عملية الاكتتاب نجاحاً منقطع النظير على الرغم من هبوط سوق الأسهم وتزامن ذلك مع العدوان الإسرائيلي على لبنان. وبلغت حصيلة الاكتتاب الأولي العام 7.18 مليار ريال سعودي، بزيادة 2.82 ضعف عن حجم الطرح البالغ 2.5 مليار سعودي، في حين وصل عدد طلبات الاكتتاب إلى 2.8 مليون طلب.

وقد قام فريقان متخصصان من قطاع المؤسسات والقطاع المالي في "أصداء" بتطوير وتنفيذ استراتيجيات علاقات المستثمرين وفق الخطة الموضوعة لما قبل وأثناء وبعد الطرح الأولي العام.

وقال عصام كلداري، العضو المنتدب لشركة إعمار الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "لعبت "أصداء" دوراً محورياً في تعزيز ثقة المستثمرين بالسوق وتشجيعهم على المشاركة في الطرح الأولي العام من منظور أهميته الاقتصادية الاجتماعية".

وأضاف كلداري: "كانت 'أصداء' منذ سنوات عدة ولا تزال شريكنا الأساسي في مسيرة نمونا المستمرة في المنطقة، ونحن نتطلع قدماً إلى تحقيق المزيد من الإنجازات، لا سيما في ظل التوسع المطرد لعملياتنا. وقد ساهمت 'أصداء' في نجاحنا بشكل كبير من خلال التزامها ورؤيتها الاستراتيجية واهتمامها بأدق التفاصيل ومعرفتها العميقة لاحتياجات المنطقة".

من جهة ثانية، لعبت شبكة المكاتب الإقليمية التي تمتلكها "أصداء" وتضم 13 مكتباً، دوراً حيوياً في إنجاح حملة "بي بي سي العربية". وقد استهدفت تلك الحملة الشباب العربي في مواجهة التحديات المضاعفة التي تمثلها محطات التلفزيون الفضائية وإذاعات الـ "إف إم"، بالإضافة إلى ارتفاع متوسط أعمار جمهور المحطة الإذاعية العريقة.

ونجحت حملة الاتصالات التسويقية المتكاملة التي نظمتها "أصداء" في خمس دول عربية في تقديم إذاعة "بي بي سي العربية" ومحتواها على الإنترنت إلى الفئات العربية الشابة وحفزهم على المشاركة في تطوير البرامج المستقبلية. وتضمنت الحملة الإعلامية، التي جاءت تحت شعار "مستقبلك ... من يقرره؟"، عدداً من الأنشطة الترويجية وفعاليات العلاقات العامة في إطار سلسلة من ندوات الحوار رفيعة المستوى التي استضافتها "بي بي سي العربية" في فلسطين بالتعاون مع شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة، وفي كل من سورية ومصر والأردن والسودان. واستقطبت الحملة، التي نظمها فريق إدارة الفعاليات في "أصداء"، أكثر من 270 ألف شخص من الدول الخمس، كما زار الموقع الإلكتروني BBCArabic.com أكثر من 300 ألف شخص.

وقال ألان بووث، مدير التسويق وعلاقات الجمهور في "بي بي سي وورلد": "ساهم فريق "أصداء" المحترف بشكل فعال في إنجاح حملة "مستقبلك... من يحدده لك؟"، كما أنه أعطانا فكرة وافية وشاملة حول طبيعة الاتصالات التسويقية المطلوبة في منطقة الشرق الأوسط. وقد ترك طاقم "أصداء" انطباعاً لا ينسى لدى فريق عمل الـ "بي بي سي"، نظراً للحرفية العالية التي تميز بها وتفانيه في العمل والتزامه وحماسه وطاقته الإبداعية".

وأوضح سونيل جون، مدير عام شركة "أصداء"، أن نجاح هاتين الحملتين الإعلاميتين يعكس القدرات الكبيرة والخبرات الواسعة التي تتمتع بها الشركة. وقال: "تبرز كل واحدة من الحملتين قدرتنا العالية على استقطاب جمهور المنطقة، بمختلف شرائحه واهتماماته. وتجسد هاتان الجائزتان فهمنا العميق لمنطقة الشرق الأوسط ومتطلباتها، وكذلك ريادتنا لهذه السوق شديدة التنافسية، فضلاً عن تميز خبراتنا التخصصية في جميع مجالات العلاقات العامة".

ومنذ انطلاقها في عام 2003، اكتسبت جوائز مجلة "جلف ماركيتنج ريفيو" سمعة مميزة نظراً لموضوعيتها ونزاهتها العاليتين. وتسهم هذه الجوائز في إبراز وتقدير التميز في مجال التسويق، وتضم 12 فئة، ابتداء من العلامات التجارية الجديدة وإطلاق المنتجات المتنوعة وانتهاء بالمسؤولية الاجتماعية للشركات.

ويقوم بتحكيم جوائز "جيماس" أكاديميون وخبراء تسويق مرموقون من كافة أنحاء العالم والمنطقة بالاعتماد على معايير تقييم دقيقة، بما فيها القيمة الفائقة، والتميز، والابتكار، والاستخدام الفاعل للموارد، ووضوح الرؤية، ومنهجية قياس النتائج. ويرأس لجنة التحكيم المستقلة بول جوستيك، رئيس مجلس الإدارة الدولي لـ"معهد تشارترد للتسويق" في المملكة المتحدة.

وتصل خدمات أصداء إلى فلسطين من خلال شركة سكاي للدعاية والإعلان والعلاقات العامة، التي تعتبر ممثلا حصريا ووحيدا لها في المناطق الفلسطينية، وتمتلك سكاي خبرة تزيد عن 11 عاما منذ تأسيسها في العام 1996 وتقوم بتقديم خدماتها المتخصصة كمستشار إعلاني وإعلامي لصالح العديد من الشركات المحلية والدولية ضمن أحدث الأساليب المتطورة في هذه المجال، وتعد "أصداء"، التي تأسست في عام 1992، أكبر شركة مستقلة لاستشارات العلاقات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتوفر الشركة طيفاً واسعاً من الخدمات لعملائها في المنطقة من خلال أكثر من 170 موظفاً في 13 مكتباً. وتفخر "أصداء"، التي فازت بجائزة "شركة العام للعلاقات العامة" خلال حفل جوائز مجلة "كامبين ميدل إيست 2006"، تقديراً لأسلوبها المبتكر في خدمة عملائها، والتزامها بأرقى معايير التواصل الإعلامي بما يضمن تحقيق أفضل النتائج.