وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الأسرى في انعقاد دائم لمواصلة دعم وإسناد الأسرى

نشر بتاريخ: 24/12/2012 ( آخر تحديث: 24/12/2012 الساعة: 07:37 )
غزة - معا - أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أنها في انعقاد دائم لمواصلة دعم وإسناد الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي والأسرى المضربين عن الطعام احتجاجا وتنديدا بالسياسات العنصرية الإسرائيلية في الإعتقال الإداري وتجديد الإعتقال الإداري وإعادة إعتقال الأسرى المحررين وحرمان الأسرى من أبسط حقوقهم الإنسانية .

وكانت لجنة الأسرى أقرت مجموعة من الفعاليات التضامنية مع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وعلى رأسها إقامة خيمة كبير للإعتصام أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة وتحت مظلة علم فلسطين وكانت على النحو التالي :

- الإثنين 17 / 12 / 2012 ( الساعة العاشرة صباحا ) مؤتمر صحفي للجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر وإقامة خيمة الإعتصام .

- الثلاثاء 18 / 12 / 2012 تسليم مذكرات للمنظمات الدولية ( الأمم المتحدة ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر ) .

- الأربعاء 19 / 12 / 2012 ( الساعة 11 صباحا ) مسيرة محمولة انطلقت من أمام خيمة الإعتصام المقامة أمام مقر الصليب الأحمر باتجاه جامعة الأزهر ثم مفرق السرايا ثم ساحة الجندي المجهول في طريق العودة إلى خيمة الإعتصام حيث شاركت مجموعة كبيرة من الأسرى المحررين وأهالي الأسرى في المسيرة المحمولة .

- الخميس 20 / 12 / 2012 ( الساعة 11 صباحا ) مسيرة انطلقت مشيا على الأقدام من ساحة الجندي المجهول باتجاه خيمة الإعتصام أمام مقر الصليب الأحمر .

- السبت 22 / 12 / 2012 نظمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة ندوة حقوقية في خيمة الإعتصام وبحضور عدد كبير من الأسرى المحررين وأهالي الأسرى والمتضامنين .

وتحدث في الندوة كلا من عبد الناصر فروانة الباحث والمختص في شؤون الأسرى والأسير المحرر محمود مرداوي وياسر صالح الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس .

هذا وأكد المتحدثون في الندوة على ضرورة تكثيف وتظافر الجهود والعمل المشترك من أجل نصرة وإسناد الأسرى والعمل على توثيق الإنتهاكات وفضح الممارسات والجرائم الإسرائيلية .

وأشار المتحدثون في الندوة إلى أهمية تفعيل دور الجامعات والمعاهد والمدارس في نصرة وإسناد الأسرى إلى جانب الدعوة لدور فصائلي ومؤسساتي أكثر فاعلية .

وشدد الجميع على فتح المجال أمام الإبداع في تفعيل ملف الأسرى وتدويله بما يليق بصمود وتضحيات الحركة الوطنية الأسيرة على طريق إنقاذ وتحرير الأسرى وملاحقة ومحاكمة الإحتلال .

هذا وتعقد لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اليوم الإثنين وعقب الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى والذي ينظمونه بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة اجتماعا هاما لمناقشة آخر التطورات حول أوضاع الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وكيفية النهوض بالأداء التضامني والإسنادي للأسرى والإعلان عن برنامج إسنادي جديد .