وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محمد عبده ونجوم الفن السعودي يحتفلون بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 24/12/2012 ( آخر تحديث: 24/12/2012 الساعة: 08:17 )
القدس - معا - احتفلت القنصلية الفلسطينية بجدة مساء السبت بانضمام دولة فلسطين رسمياً لهيئة الأمم المتحدة بصفة مراقب غير عضو.

جرى ذلك بحضور الأمير سلطان بن ناصر بن عبدالعزيز والأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز ونجل الرئيس الفلسطيني نبيل محمود عباس والقنصل الفلسطيني السفير الدكتور عماد شعت والسفير أحمد محمد طيب مدير فرع وزارة الخارجية بمكة، والشيخ صالح كامل رئيس الغرفة التجارية بجدة إلى جانب نخبة من نجوم الفن في مقدمتهم فنان العرب محمد عبده الذي ساهم في تنظيم الحفل وعبادي الجوهر ومحمد حمزة ود. عبدالرب إدريس وطلال سلامة ود. عبدالله رشاد والشاعر إبراهيم خفاجي والفنان المصري محمد ثروت. بحسب صحيفة الرياض السعودية.

وتخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية من بينها فقرة النشيد الوطني السعودي الذي شدا به النجوم محمد عبده وعبدالرب إدريس وعبادي الجوهر ود. عبدالله رشاد معبّرين بهذه اللوحة الإنشادية المميزة عن مدى تلاحم المجتمع السعودي مع الأشقاء الفلسطينيين.

كما شاركت فرقة شعبية فلسطينية قدمت وصلات نالت استحسان الحضور.
|198888|وتم في ختام الأمسية تكريم الفنان محمد عبده تقديراً لإسهامه في إقامة وإنجاح الحفل.

بدوره عبّر محمد عبده عن سعادته بهذه المناسبة متمنياً لدولة فلسطين الشقيقة التوفيق "وبإذن الله نرى الاحتفالية الكبرى قريباً"، مضيفاً "أن ما قدمته عبر هذا الحفل إنما هو أقل واجب لفلسطين العزيزة على قلوبنا والتي ظلت سنوات طويلة تجاهد وتناضل من أجل وحدتها".

كما قدم الشاعر الغنائي الكبير إبراهيم خفاجي شكره وتقديره للقائمين على الحفل "والذين أتاحوا لي فرصة الحضور في هذه المناسبة الغالية، وأنا مبتهج جداً بهذا اليوم الذي وجدت فيه فلسطين الاعتراف من أهم منظمة دولية". وخص خفاجي (الرياض) بقصيدة شعرية عن فلسطين قال فيها:

فلسطيني أدافع عن أمل أمة عقيدة وعزم في الهمة

وجيشي موحد الكلمة بنوره يبدد الكلمة

فلسطيني بلاد الإسراء والمعراج عظيمة بنورها الوهاج

ربيع الخير للمحتاج كريمة بوفرة الإنتاج

صواريخي شعل نيران ذخيرة في حمى الأوطان

تاريخي بكل لسان جهاد في طاعة الرحمن

وأكد خفاجي أنه بعد الانتهاء من كتابته لهذه القصيدة ستظهر للعلن كأغنية بصوت أحد المطربين وذلك تقديراً للأشقاء في فلسطين.|198887|