وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمناسبة الثامن من آذار.. لجان العمل الصحي تعقد مؤتمر "فلسطينية أنا" الاثنين القادم

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 13:49 )
رام الله- معا- بمناسبة الثامن من آذار تعقد مؤسسة لجان العمل الصحي مؤتمرا تحت عنوان "فلسطينية أنا" وذلك يوم بعد غد الاثنين في قاعة مدرسة الإنجيلية الأسقفية العربية برام الله.

وفي هذا الإطار انهت لجنة الإعداد للمؤتمر كافة استعداداتها لعقده من حيث طباعة الملصقات وإنتاج الدعايات واللقطات المتلفزة والإذاعية التي تعالج عناوينه.

ومن المقرر إن تمتد فعاليات المؤتمر على جلستين حيث سيلقي الدكتور نبيل عبد الرازق كلمة المؤسسة في الجلسة الأولى وتليه شذى عودة رئيسة مجلس الإدارة في الحديث عن خلفيات المؤتمر ومحاوره.

وفيما يخص المحاور فقد تقرر ان يدير المحور الأول شعوان جبارين مدير مؤسسة الحق حيث سيخصص لتناول العولمة وتأثيراتها على المراة.

وفي هذا الجانب ستقدم عدة أوراق من قبل وسام رفيدي منسق برنامج المناصرة في العمل الصحي حول العلاقة البنيوية بين العولمة والاحتلال، اما مديرة مركز المراة للإرشاد القانوني والاجتماعي مها أبودية فستتناول وضع النساء في القدس ارتباطا بجدار الفصل العنصري، وفي ورقته سيتطرق الإعلامي خالد الفقيه إلى تأثيرات الإعلام المعولم على صورة المراة.

أما المحور الثاني فسيديره صبري الصفدي عضو مجلس إدارة المؤسسة وسيخصص للحديث عن السياسة الاحتلالية وأثرها على وضع المراة ارتباطا بالعولمة.

وفي هذا الجانب سيقدم لؤي شبانة رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني ورقة حول وضع المراة الفلسطينية من خلال معطيات إحصائية.

تلية الدكتورة ايلين كتاب مديرة معهد المراة في جامعة بيرزيت لتتطرق إلى اثر سياسات العولمة على إفقار النساء في فلسطين.

من جهته الدكتور احمد مسلماني مدير المؤسسة فسيقدم ورقة عن تأثيرات الاحتلال والسياسة الاقتصادية للسلطة على أوضاع النساء في فلسطين، والورقة الرابعة ستقدمها فكتوريا شكري مديرة برنامج صحة المرأة في العمل الصحي حول اثر الاحتلال وسياساته على الوضع الصحي للنساء.

وقال الدكتور مسلماني ان هذا المؤتمر يأتي الآن من اجل تسليط الأضواء على المعاناة التي تتعرض لها المراة الفلسطينية تحت الاحتلال العنصري الإسرائيلي. وتكريما لها في يومها العالمي انطلاقا من إيمان المؤسسة بالدور الريادي لها في عملية البناء والتحرر.