وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.ابو الحاج : نقلنا هموم ابناء شعبنا المقيمين في العراق للقيادة

نشر بتاريخ: 24/12/2012 ( آخر تحديث: 24/12/2012 الساعة: 11:21 )
القدس- معا- قام الدكتور فهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس يرافقه الاستاذ زياد ابو العين وكيل وزارة الاسرى ،بزيارة عدد من الاسر الفلسطينية المقيمين بالعراق، وذلك اثناء تواجد الوفد الفلسطيني المشارك بمؤتمر الاسرى الذي انعقد بالعاصمة العراقية بغداد.

وجاءت الزيارة بغية الاطمئنان على اوضاع الاسر والوقوف على همومهم واحتياجاتهم المختلفة ،واخذ الانطباع عن ما يعتري اقامتهم من اشكاليات مختلفة .

ونقل د. ابو الحاج تحيات القيادة الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني بداخل الارض المحتلة للإخوة الفلسطينيين المقيمين بالعراق ،وأطلعهم على اخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، كما قدم لهم شرحا وافيا حول قضية الاسرى ونطاق عمل المؤسسات الفاعلة في هذا المجال لا سيما وزارة الاسرى ومركز ابو جهاد ،وأهمية العمل الذي يقوموا فيه خدمة لقضية الاسرى وإطلاع الرأي العام العربي والدولي عليها .

بدوره قال الاستاذ زياد ابو عين ان القيادة الفلسطينية تولي الفلسطينيين المقيمين بالعراق الاهتمام منذ بدء الاحداث في العراق ،وإنها لا تزال تسعى بكل ما اوتيت من اجل استمرار تحسين ظروف اقامتهم.

وفور انتهاء الزيارات نقل الدكتور ابو الحاج صورة الوضع الذي عاينه واهم القضايا التي استمع اليها لرئيس الوزراء سلام فياض والتي كانت عنوان بحث مع دولة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ،الذي اكد على حرص القيادة على متابعة قضايا الفلسطينيين بالعراق.