وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية دير البلح يدعو المواطنين إلى استصدار الرخص اللأزمة للبناء

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 13:55 )
غزة- معا- أكد أحمد الكرد, رئيس بلدية دير البلح, أن البلدية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة التي من شأنها وقف العمل في المباني المخالفة للأنظمة والقانون المعمول بها في البلدية.

وأضاف الكرد في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم السيت, أنه تم تبليغ ما يقارب سكان خمسة عشر مبنى من المباني قيد الإنشاء منذ مطلع العام الحالي بضرورة وقف الإنشاء الغير مرخص والرجوع للبلدية، موضحاً أن فرق التفتيش والمتابعة بمرافقة شرطة البلدية, ومسؤول قسم التنظيم يقومون بشكل مستمر بتتبع الأبنية المخالفة للأنظمة والقوانين والعمل على إيقافها.

واعتبر الكرد أن انتشار هذه الظاهرة بين المواطنين خطراً على مستقبل المدينة العمراني من ناحية والمواطنين من ناحية أخرى, مؤكداً ان البلدية لن تدخر جهداً في منع انتشار هذه الظاهرة، منوهاً إلى تعارضها مع أهداف البلدية المتمثلة في تطوير المدينة.

وأوضح الكرد أن قيام بعض المواطنين بالشروع في البدء دون الحصول على الرخص اللازمة خرقاً لأنظمة وأسس التنظيم والتخطيط الحضري للمدينة الأمر الذي يعرضه مستقبلاً إلى خوض مشاكل قد يكون في غنى عنها، مشدداً أن البلدية ستتخذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة لوقف انتشار هذه الظاهرة وبموجب أوامر قضائية.

ودعا الكرد المواطنين الالتزام بأسس التنظيم والتوجه إلى مقر البلدية لاستصدار الرخص الأزمة للبناء والاستفادة من التخطيط الحضاري للمدينة.