وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي: نسعى للبدء بتشغيل مستشفى طوباس الحكومي

نشر بتاريخ: 24/12/2012 ( آخر تحديث: 24/12/2012 الساعة: 14:09 )
طوباس -معا- أشار محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم ان سعي المحافظة ووزارة الصحة بتشغيل مستشفى طوباس الحكومي والذي انشأ بتمويل من وكالة التنمية والتعاون التركية " تيكا " بحوالي 4.2 مليون دولار خلال الشهرين القادمين بعد الانتهاء من عطاء توريد الاجهزة الطبية للمستشفى الذي ابتدأ العمل به قبل عامين بإشراف وزارة الصحة ومحافظة طوباس والأغوار الشمالية وبتنفيذ احدى الشركات المحلية.

وأضاف المحافظ طوباسي خلال تصريح صحفي ان عطاء المستلزمات الطبية للمستشفى قد رسى على احدى الشركات الطبية التركية والذي تم من خلال وكالة " تيكا " وستباشر الشركة بتوريد الاجهزة والمعدات الطبية بعد اجراء بعض التعديلات على المواصفات الفنية للأجهزة والاحتياجات الطبية وضمن الاتفاقية الموقعة بين " تيكا " ووزارة الصحة ومحافظة طوباس والأغوار الشمالية .

كما اشار المحافظ طوباسي الى ضرورة تخصيص اعتمادات مالية بشكل استثنائي للمستشفى والتي ابدى رئيس الوزراء د. سلام فياض استعداده لتوفيرها خلال زيارته التفقدية لمبنى المستشفى مشيرا الى رغبة وزارة الصحة في توفير اقسام تخصصية تعنى بالأورام الخبيثة وأمراض الكلى اضافة الى اقسام الطوارئ والولادة وغيرها من الاقسام من اجل توفير اوسع خدمة طبية تخصصية لأبناء المحافظة والقرى المجاورة مؤكدا على متابعة هذا الموضوع مع الجهة الممولة لتجهيز المستشفى .

وقال المحافظ طوباسي " توقعاتنا بان يتم تشغيل المستشفى خلال شهرين حيث سيشكل هذا الصرح الطبي نقلة نوعية في طبيعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمحافظة وسيخفف عنهم اعباء التنقل الى محافظات اخرى من اجل تلقي الخدمة الطبية مضيفا ان المستشفى المكون من اربع
طوابق ويحتوي 30 سريرا قابل للزيادة ويضم عيادات خاصة وعامة ومختبر اشعة وصيدلية ومنامات للمرضى وغرف عمليات وولادة وحاضنة اطفال .

وأشار المحافظ طوباسي الى زيارة وزير الصحة د. هاني عابدين في شهر اب من هذا العام للمستشفى والتي اكد خلالها على اهمية تشغيل المستشفى وما سيقدمه من خدمات طبية نوعية وسعي الوزارة لتوفير المستلزمات الطبية لتشغيله .
مشيرا الى الانسجام التام بين " المحافظة والوزارة " في متابعة تشغيل المستشفى والتي تحظى باهتمام بالغ من الجهات المسؤولة في الحكومة الفلسطينية وبمتابعتها مع الاشقاء الاتراك .

وثمن المحافظ طوباسي موقف تركيا حكومة وشعبا في دعم الشعب الفلسطيني وتمويلها لبناء مستشفى طوباس الحكومي والذي حمل اسمها معربا عن تقدير الشعب الفلسطيني وامتنانه العميق للدعم الذي تقدمه الحكومة والشعب التركي له ، وأضاف : ان مختلف اشكال الدعم التركي ستساهم في تعزيز صمود وبقاء شعبنا فوق ارضه ، وقال : ستبقى هذه المشاريع الهامة والمتنوعة التي مولها الاشقاء الاتراك محفورة في ذاكرة كافة اجيال شعبنا .

كما عبر المحافظ طوباسي عن فخره بأهالي ومؤسسات طوباس الذي قدموا كافة التسهيلات اللازمة لإنشاء المستشفى مثمنا دور المحسن الكبير عزت الطاهر والذي تبرع 10 دونمات لإقامة المستشفى ودور بلدية طوباس في تهيئة البينة التحتية وتأهيل الشارع المؤدي الى المستشفى مما سهل وسرع من انجاز هذا الصرح الطبي الهام بالمحافظة.