وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قسم الكيمياء بجامعة الخليل ينظم رحلة علمية لشركة بيت جالا للأدوية

نشر بتاريخ: 24/12/2012 ( آخر تحديث: 24/12/2012 الساعة: 14:21 )
الخليل-معا- ضمن سياسة جامعة الخليل في تعزيز الجانب العملي لدى طلابها وربطهم في المجتمع المحلي قام قسم الكيمياء في كلية العلوم في تسير رحلة علمية إلى شركة بيت جالا لصناعة الأدوية.

واستقبل الطلبة الأستاذ عبد الفتاح الحروب مدير دائرة الجودة في الشركة وقام بإعطاء نبذ عن الشركة حيث أنها أول شركة لصناعة الأدوية في فلسطين تأسست في عام 1969 برأس مال فلسطيني ويعمل في الشركة 150عاملاً من موظفين وإداريين.

بعد ذلك رافق الطلبة في جولة تعريفية في مختبر الكيمياء التابع للشركة وعرفهم على معظم الأجهزة الموجودة وكيفية العمل عليها، حيث شاهد الطلبة الجانب العملي وتم ربطه بدراستهم أثناء الفصل وقاموا بتحليل بعض النتائج العملية ،وقد أعد الطلبة تقرير كامل عن الشركة بشكل عام وعن المختبرات الموجودة وصور الأجهزة ومبدأ عملها وكيفية التعامل معها.

وقد أبدى طلبة المساق إعجابهن بهذه الجولة الميدانية ودعوا إلى تنظيم مثل هذه الجولات التعليمية في المستقبل التي تتطلب الربط بين الجانب النظري والعملي.

وفي نهاية الزيارة شكر الدكتور منير النتشة مدرس مساق مادة التحليل الآلي وطلبة قسم الكيمياء في جامعة الخليل إدارة الشركة على حسن الاستقبال واستعدادهم لاستقبال طلبة الجامعة من قسم الكيمياء الذين يرغبون في التدريب في مختبرات الشركة.