وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مهرجان خطابي في جامعة القدس المفتوحة في جنين دعما للأسرى

نشر بتاريخ: 24/12/2012 ( آخر تحديث: 24/12/2012 الساعة: 17:47 )
جنين - معا - نظمت جامعة القدس المفتوحة في جنين بالتعاون مع مجلس اتحاد الطلبة مهرجانا خطابيا دعما للاسرى المضربين عن الطعام بحضور مدير الجامعه في جنين الدكتور عماد نزال، وأعضاء المجلس التشريعي عن حركة فتح نجاة أبو بكر وجمال حويل، ونائب محافظ جنين عبد الله بركات، ومدير نادي الأسير راغب أبو دياك واعضاء مجلس اتحاد الطلبة. وحشد من طلبة الجامعه.

وشدد نزال في كلمته الترحيبية على وقوف الشعب الفلسطيني الى جانب الاسرى كافة وخاصة المضربين منهم عن الطعام حتى تبييض السجون واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

بدورها قالت ابوبكر " نحن الفلسطينيون نصر على البقاء دائما، وهكذا أسرانا وهم يخوضون حربا لم يسجل مثلها التاريخ، وانتم تستصرخون كل العالم الوقوف إلى جانبكم داعية المجتمع وخاصة الحركة الطلابية الوقوف مع الأسرى في معركتهم ضد سياسة الاحتلال التعسفية و إلى تطبيق بنود المصالحة ليس على أسس حزبية بل على أساس وطني، لتكون مصالحة حقيقية نواجه بها الاحتلال.

وفي كلمة الأسرى وجه شقيق الأسير طارق قعدان ، رسالة إلى الأسرى المضربين عن الطعام عبر فيها عن الوقوف إلى جانبهم في معركة الجوع التي تحملوها ضد الاحتلال،

وفي كلمة مجلس اتحاد الطلبة قال معاذ أبو الوفا أن الأسير هو فرد من الشعب الفلسطيني، ضحى بشبابه في سبيل القضية الفلسطينية العادلة، وهو الآن يتحمل في سجون الاحتلال أبشع الإجراءات الإسرائيلية، فهو يستحق منا الوقوف معه حتى تبييض السجون.

وتخلل المهرجان قصيدة شعرية داعمة للأسرى، بحضور ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وطلبة الجامعة.