وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال الميلادي السنوي للاطفال في النادي الارثوذكسي في القدس

نشر بتاريخ: 24/12/2012 ( آخر تحديث: 24/12/2012 الساعة: 18:22 )
القدس- معا - اقام النادي الارثوذكسي العربي في المدينة المقدسة اليوم احتفاله السنوي للاطفال بمناسبة بدء المواسم الميلادية الشريفة وقد اعدت لهذا النشاط الذي اقيم في قاعة النادي الارثوذكسي في القدس المجموعة الكشفية الارثوذكسية العربية المقدسية .هذا وقد ابتدأت فعاليات النادي الارثوذكسي اليوم بمناسبة عيد الميلاد وتستمر حتى 7 يناير حيث عيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي .

حضر المئات من الاطفال ابتهاجا بالعيد مع اهلهم وذويهم وقد غص النادي الارثوذكسي بباحته وغرفه وقاعته بالاطفال المحتفلين بهذة المناسبة .

افتتح سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الاحتفال بالصلاة والدعاء ,كما قام السيد ريمون قمر وعدد من اعضاء الجوقة الارثوذكسية بتقديم بعض الترانيل الميلادية ,والقى سيادة المطران كلمة مقتضبه من وحي العيد قائلا: عندما يفرح الاطفال نحن نفرح معهم فسعادتهم هي سعادتنا وعيد الميلاد يدخل الفرح الى القلوب لان المولود من اجل خلاصنا اتى لكي ينقلنا من الظلمة الى النور ومن الشر الى الخير والخير الذي يصنعه الانسان هو مصدر السعادة الحقيقية.
|198942|
كما تحدث السيد باسم خوري نائب رئيس النادي الارثوذكسي فهنئ الجميع بالاعياد ,وتحدث ايضا السيد اليكس اربيب قائد المجموعة الكشفية الارثوذكسية في القدس فقال بان هذة الامسية هي لكي يعبر الاطفال عن فرحهم بميلاد المخلص وذلك بطريقتهم البريئة والجميلة والمعبرة.

وفي اجواء احتفالية قام سيادة المطران مع مسؤولي النادي الارثوذكسي باضاءة شجرة عيد الميلاد كما قامت المجموعة الكشفية الاثوذكسية في القدس بالفئات العمرية المتعددة بتقديم فقرات من وحي الميلاد تضمنت قصائد واناشيد ميلادية ومسرحية تتحدث عن قصة الميلاد وغيرها وفي الختام قام بابا نويل كعادته بتوزيع الهدايا على الاطفال.

يذكر ان الكرمس الذي سيقيمه النادي بمناسبة عيد الميلاد سيكون يوم 6-1 عشية عيد الميلاد الارثوذكسي ويوم عيد الميلاد في 7-1 ستكون هنالك سهرة عائلية لابناء الرعية.


"كل عام وانتم بالف خير"