وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة الموظفين في أريحا تؤكد سعيها في المضي ببرنامج "الصمود"

نشر بتاريخ: 25/12/2012 ( آخر تحديث: 25/12/2012 الساعة: 12:49 )
أريحا - معا- اتخذت نقابة الموظفين العموميين في أريحا قراراً بالإضراب الشامل يوم الخميس المقبل، وذلك عقب اجتماع للهيئة الادارية لنقابة العاملين في الوظيفة العمومية بالمحافظة.

وقال الناطق الاعلامي للنقابة بشار النمري انه وفي ظل الظروف الراهنة والمأساوية التي يمر بها الشعب الفلسطيني وعلى وجه الخصوص قطاع الموظفين العموميين، وظل غياب رؤية واضحة أو خطة للحكومة لمعالجة أزمة عدم صرف الراتب

وفي ظل عدم قدرة الموظف من توفير قوت أبنائه، فإننا في نقابة الموظفين العموميين في محافظة أريحا نرفض قرار الحكومة بصرف نصف الراتب، وعدم اتخاذ الحكومة لقرار صرف النصف الأخر أو حتى موعد صرفه، وبناء عليه وحرصا منا على مصلحة الموظف أولا وعلى مصلحة المواطنين وضرورة استمرار تقديم الخدمة لهم، وحرصا على وحدانية الجسم النقابي ووحدانية تمثيله للموظفين .

فقد تقرر أن يكون هناك دوام للموظفين ضمن برنامج صمود الموظف بحيث يكون الدوام ثلاثة أيام في الأسبوع الحالي وبما أن الثلاثاء 25/12/2012 أصلا هو عطلة رسمية مقرة من قبل مجلس الوزراء، فقد تقرر عدم توجه الموظفين لاماكن عملهم يوم الخميس الموافق 27/12/2012 .

أما بالنسبة للأسبوع المقبل فقد تقرر أن يكون يوم الخميس 3/1/2013 عدم التوجه لأماكن العمل، ويم الثلاثاء 1/1/2013 تلقائياً هو يوم عطلة رسمي.

وهنأت النقابة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية وتمت أن يعود العام القادم وقد تخلصت الدولة الفلسطينية من الاحتلال الإسرائيلي لنحتفل جميعا بهذه المناسبة بعاصمة الدولة الفلسطينية القدس الشريف.