وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة غزة للثقافة والتنمية تشرع في تنفيذ برنامج تدريبي للخريجين الجدد للمرحلة الثالثة "جنوب قطاع غزة "

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 17:26 )
غزة- معا- شرعت جمعية "مجموعة غزة للثقافة والتنمية" في غزة, صباح اليوم السبت, في تنفيذ المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي " تشغيل " الخاص بشريحة من الخريجين الجدد غير العاملين, وذلك في منطقة جنوب قطاع غزة، لإكسابهم المهارات الإدارية والمحاسبية اللازمة لهم في حياتهم العملية.

وينقسم البرنامج إلى ثلاث مراحل، كل مرحلة تضم حوالي خمساً وعشرين متدرباً، لتشمل جميع محافظات القطاع, وذلك بتمويل من الوكالة الكندية للتنمية "سيدا ".

ورحبت النائب راوية الشوا, رئيسة الجمعية, بالحضور مشيرة إلى أهمية هذا البرنامج التدريبي للخريجين الجدد, وخاصة من ناحية أبعاده التنموية بالمفهوم الإنساني والانعكاسات الايجابية له على المجتمع الفلسطيني، وقدرته على فتح الآفاق لهؤلاء الخريجين مع القطاع العام والخاص.

وتحدثت الشوا عن نشاطات الجمعية في المجالات الثقافية والاغاثية والتنموية، وعن تنفيذها خلال السنوات الماضية لمجموعة متميزة من البرامج التدريبية التي أثبتت نجاعتها للمتدربين.

كما تحدث المدرب صلاح عبد العاطي من مركز "الحرية" عن البرنامج, ومحتوياته وطريقة تصميمه المناسبة مهنيا, لشريحة من الخريجين الجدد على المستوى النظري والتطبيقي.