وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"أحرار" : ارتفاع حاد في حالات اعتقال الفلسطينيين من غرف نومهم

نشر بتاريخ: 26/12/2012 ( آخر تحديث: 26/12/2012 الساعة: 09:53 )
غزة- معا- أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الاحتلال ينتهك خصوصيات الفلسطينيين ولا يراعي لهم بالاً أثناء عمليات اعتقالهم خاصة في الآونة الأخيرة, مشيراً إلى ارتفاع عدد المواطنين الذين تم اعتقالهم من غرف نومهم ومجردين من الملابس.

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار أنه استمع إلى شهادة العشرات ممن تم اعتقالهم بالأشهر الأخيرة, حيث وصف جميع من تم إعتقالهم طريقه الاعتقال بأنها عنيفة, وأن جيش الاحتلال يتعمد اعتقالهم من غرف نومهم بعد تفجير باب المنزل الرئيسي, والدخول بشكل سريع ليتم انتزاع المستهدف من على سريره وإخراجه كما هو حتى لو كان مجردا من الملابس.

واعتبر المركز الحقوقي أحرار أن طريقة الاعتقال هذه هي من الطرق المروعة والتي تفاجئ الإنسان بشكل كبير حيث تتم العملية بأقل من دقيقة واحدة, ومن ثم ينتهي كل شيء فيجد المواطن نفسه مقيداً خارج المنزل, ويطلب منهم فقط قطعة واحده تستر جسده دون موافقة الجيش ، ناهيك عن حالة الهلع التي يتعرض لها أفراد الأسرة والصغار .

وذكر الخفش أن الاحتلال لا يراعي أي قيمه أو خلق خلال عملية الاعتقال, بل يتعمد إذلال الإنسان الفلسطيني أمام أسرته وعائلته وإظهاره بأسوأ وضع, إضافة إلى الحالة النفسية الصعبة التي تخلفها طريقة الاعتقال.

وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية بضرورة العمل من اجل محاربة هذه الظاهرة التي بدأت ترتفع بشكل كبير في الآونة الأخيرة.