وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طولكرم: الاعلان عن انطلاق الحملة الامنية الواسعة يوم غد الاحد ودعوة وسائل الاعلام لمساندتها

نشر بتاريخ: 03/03/2007 ( آخر تحديث: 03/03/2007 الساعة: 19:00 )
طولكرم -معا -استضاف برنامج حوار مع مسؤول ، والذي ينظمه مكتب وزارة الاعلام في طولكرم اليوم نائب قائد منطقة طولكرم العميد محمد عيسى ، ونائب مدير شرطة محافظة طولكرم العقيد علي الجمالي ، والمفوض السياسي العام في المحافظة العقيد ابو حسن التفال ، والناطق باسم القوى الوطنية والاسلامية في المحافظة حسام إستيتي ، وعضو المجلس الوطني الفلسطيني عدنان بليدي للحديث عن الحملة الامنية الواسعة ، التي ستشهدها محافظة طولكرم يوم غد الاحد بمشاركة كافة الاجهزة الامنية الفلسطينية .

ودعا معتصم عموص ، مدير مكتب وزارة الاعلام في طولكرم ، قادة الاجهزة الامنية ، والقوى الوطنية والاسلامية ، والمواطنين كافة ، الى التعاون مع الاجهزة الامنية ، وتقديم العون لها ، من اجل نجاح الحملة الامنية التي ستنطلق غداً الاحد في المدينة وضواحيها ومخيماتها .

واوضح العميد عيسى ان الحملة شاملة وعلى مراحل ، مشدداً على ضرورة تعاون المواطنين ، والقوى السياسية والوطنية والاسلامية مع رجال الامن ، وتقديم العون لهم ،مؤكداً ان الجميع متساوون امام القانون ، وان الحملة ستطال رجل الامن قبل المواطن ، وان الاجراءات التي سيتخذها رجال الامن خلال الحملة ستكون حاسمة و صارمة ، بهدف انجاحها واعادة الامن والامان في الشارع الفلسطيني .

وشدد عيسى ، ان معاملة رجال الامن للمواطن لابد ان تتصف بالمثابرة والجد ، في تنفيذ اجراءاتها ومتابعتها للأمور ، والمعاملة الحسنة والانسانية للمواطنين ، وعدم استخدام السلاح او مطاردة السيارات تحت أي ظرف من الظروف ، معلناً انه تم تشكيل لجنة امنية ، من اجل متابعة أي شكوى من قبل المواطنين .

واشار نائب قائد منطقة طولكرم ، ان الحملة التي ستنطلق يوم غد الاحد ، لن تقتصر على السيارات غير القانونية ، وانما ايضاً القانونية غير المستوفاة لشروط التأمين والترخيص والسلامة العامة ، وستقوم شرطة المرور بتنظيم الشوارع ، والاسواق ، والارصفة ، وسوق الخضار ، اضافة الى مواجهة عصابات الاجرام ، والسرقات ، والتهريب بكل اشكاله ، والعملة المزورة ، ومراقبة محلات التموين ، من ناحية تطبيقها لشروط السلامة العامة ، حيث سيتم ذلك بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني .

كما دعا الناطق باسم القوى الوطنية والاسلامية حسام استيتي، عناصر القوى الوطنية والاسلامية ، الى الالتزام بتطبيق سيادة القانون ، مؤكداً ان القوى اجمعت ، انه لا غطاء لمن يخالف سيادة القانون مهما كان انتماؤه ، مطالباً عناصر الاجهزة الامنية ، الى تحري الدقة في الممارسة والاداء ، وان تكون هناك شفافية في تنفيذ المهام ، وان لا تنعكس الحملة سلبياً ، وان تشمل كل مظاهر الانفلات .

كما رحب إستيتي بالحملة ، مشدداً "انها جاءت من اجل امن المواطن والوطن ، وتطبيق سيادة القانون على الجميع ، واحترام سيادة القضاء ، ومن اجل وقف التعديات على الممتلكات الخاصة والعامة ، مما سيلقي الارتياح عند الجميع ويتيح المجال للتنمية في هذه المحافظة المنكوبة".

وثمن عضو المجلس الوطني الفلسطيني عدنان بليدي دور رجل الامن ، الذي يقوم بواجبه رغم انقطاع الرواتب وقلة الامكانيات ، مطالباً بأخذ قرار حاسم بشأن المخالفين ، والحفاظ على امن وسلامة المواطن ، مؤكداً على ان المواطن بحاجة الى ان يشعر بالامن والامان ، بعد حالة الألم التي يعيشها جراء الوضع السائد جراء الحصار والاغلاق والاجتياحات الاسرائيلية .

واشار نائب قائد شرطة طولكرم علي الجمالي ، الى انه سيتم العمل على مصادرة واتلاف السيارات المشطوبة والمسروقة ، في مكان تم تخصيصه ، بالتعاون مع بلدية طولكرم ، وتقديم المخالفين للعدالة ، وسيتم تحرير المخالفات بحق السيارات القانونية غير المستوفية للشروط ، في الوقت الذي سيتم ملاحقة ومتابعة أي سيارة تحاول الفرار من الحواجز التي سينصبها عناصر الامن على مفترقات وشوارع المدينة ، الى ان يتم القبض على سائقها وتقديمه للمحاكمة ، وسيتم تنظيم جولات مرورية تفتيشية على الحواجز الشرطية لدعم عناصرها وشد أزرهم .

وتطرق المفوض السياسي العام في المحافظة العقيد ابو حسن التفال ، الى دور وسائل الاعلام ورسالتهم نحو انجاح الحملة الامنية ، مشيراً الى ان القائمين عليها لديهم اتصالات مع كل القوى بما فيهم الاعلاميون ، لافتاً الى ان سيكون هناك ورش عمل لدعم هذه المعركة وتقوية صمود الشرطي في تأدية واجبه الوطني .