وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطل تركيا في لعبة الكراتيه والثاني عالمياً يزور محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 26/12/2012 ( آخر تحديث: 26/12/2012 الساعة: 20:37 )
الخليل-معا- استقبل نائب محافظ الخليل مروان سلطان بطل تركيا في لعبة الكاراتيه والثاني عالمياً "مسلم باشتورك" وذلك بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه محمد البكري، ومدرب منتخب الناشئين للكراتية أمير زلوم ومدرب أكاديمية النور الرياضية في الخليل سامي الجعبه.

بداية اللقاء رحب سلطان بالوفد الضيف معتبرا هذه الزيارة أكبر داعم للشعب الفلسطيني من الناحية السياسية والمعنوية والرياضية، ليس على مستوى محافظة الخليل وإنما على مستوى الوطن.

واستعرض نائب المحافظ، الوضع العام في محافظة الخليل مشيرا الى كونها تشكل ثلث الوطن جغرافيا و نصفه اقتصاديا كما تحدث عن واقعها التاريخي و الجغرافي و السياسي والرياضي، معرجاً على ممارسات قوات الاحتلال على الأرض و مواصلتهم بناء و توسيع المستوطنات و إقامة الجدار الفاصل و نشر الحواجز، الأمر الذي ساهم في تفشي البطالة و الفقر و تدهور الواقع الاقتصادي إضافة إلى تطرقه للحديث عن التقسيمات داخل مدينة الخليل.

وأشاد البكري، بلعبة الكاراتيه على المستوى العالمي، مهناً "باشتورك" حصوله على لقبه الحالي الثاني على مستوى العالم والول على مستوى تركياً، مؤكداً اهتمام الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه بتطوير اللعبة محلياً واستضافة خبراء في اللعبة من تركيا.

من جانبه أكد المدرب زلوم على أهمية هذه الزيارة لرفع مستوى وكفاءة لاعبي منتخب الناشئين الرديف للمنتخب الأول.

وأعرب "مسلم باشتوك" عن سعادته لزيارة فلسطين مؤكدا ان هذة الزيارة تأتي في اطار تعزيز العلاقات مع الشعب الفلسطيني ودعم الرياضة الفلسطينية وتقديم الخبرة حتى تحقق الأفضل.