وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتنياهو : لن يكون هناك موطيء قدم لليفني في أي منصب سياسي

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 16:15 )
بيت لحم – معا - رد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على ما تناولته وسائل الاعلام الاسرائيلية أمس عن وجود محادثات بين الليكود وحزب "الحركة" للمشاركة في الحكومة القادمة، وتسلم زعيمة الحزب ليفني وزارة الخارجية، مؤكدا أنه لن يكون لها موطيء قدم في أي منصب سياسي في حكومته.

وقد جاءت تصريحات نتنياهو لبعض وزراء الليكود وفقا لما نشر موقع صحيفة "هآرتس" اليوم الخميس ، وقد رد نتنياهو على تساؤلات الوزراء بعد المسموعات التي اشارت لامكانية تسلم ليفني وزارة الخارجية ، مشيرا ان لفني قادت المفاوضات مع الجانب الفلسطيني بطريقة سيئة ، وأنه لن يسمح لها بالعودة وتسلم وزارة الخارجية أو أي منصب سياسي في حكومته القادمة .

وأضاف الموقع الى تأكيد نتنياهو عدم تسليم منصب وزارة الخارجية ليس فقط للفني وانما لأي وزير أخر ، لأن هذا المنصب سيكون للبيرمان وسوف احتفظ بهذا المنصب حتى انتهاء الملف القانوني ضد ليبرمان.

وقد تناولت وسائل الاعلام الاسرائيلية أمس وجود مباحثات بين الليكود والحركة لانضمام لفني لحكومة نتنياهو ، وقد رفضت لفني الاجابة على سؤال من قبل أحد الصحفيين " هل ستجلسين في حكومة برئاسة نتنياهو ووجود ليبرمان ؟ " ، ما فسرته الصحافة تأكيد على وجود هذه الاتصالات.