وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير ينظم إعتصاماً تضامنياً مع الأسرى في طوباس

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 11:03 )
طوباس -معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني ووزارة الأسرى و الفعاليات الأهلية والشعبية والهيئة العليا والقوى إعتصاماً تضامنياً مع الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المرضى في سجون الإحتلال أمام بلدية طوباس.

وشارك في الإعتصام وزير الأسرى عيسى قراقع وعميد الأسرى أبو السكر ود. واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وأهالي الأسرى و ممثلي القوى السياسية و أمين سر حركة فتح اللواء أبو علي تركي ورؤساء البلديات في طوباس وعقابا عقاب دراغمة وجمال أبو عرة و ممثلاً عن محافظة طوباس أحمد أسعد والمؤسسات المدنية والأمنية والفعاليات الشعبية و الرسمية والغرفة التجارية و الاسير المحرر خضر عدنان وأهالي الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى .

بداية حيا محمود صوافطة مدير نادي الأسير في المحافظة صمود الأسيرات والأسرى ي سجون الأحتلال وأن صبر و إرادة الأسرى ستنتصر على السجان مثلما أنتصر الأسرى في كل المعارك التي خاضوها مع إدارة السجون .

بدوره د. واصل أبو يوسف أشاد بوقوف جماهير شعبنا وموقف القيادة الفلسطينية الثابت إتجاه قضية الأسرى و خاصة في المحافل الدولية و المؤسسات الحقوقية والإنسانية ودعا العالم للتحرك العاجل والفوري من أجل إنقاذ حياة الأسرى والمرضى أمثال الأسير التاج والشاويش و عبد السلام بني عوده ومحمد جبران الذين يتعرضون للموت البطيء و تشن إدارة السجون أبشع هجمة ضد الأسرى في سجون الإحتلال .

من جانبة إستعرض وزير الأسرى عيسى قراقع ما يتعرض له الأسرى داخل السجون الإسرائيلة من تعذيب وحشي ونقل الأسرى من سجن لآخر و الإعتداءات المتكررة عليهم ودعا المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر الدولي لزيارة المعتقلين في السجون الإسرائيلية للإطلاع الفوري والعاجل على المعاناة والجرائم التي ترتكبها إدارة السجون بحق الأسرى وأشار قراقع أن الأسرى المضربين عن الطعام هم نموذج الحرية وأنهم يعتبرون إضرابهم عن الطعام هو إنتصار للكرامة وللقضية الفلسطينية .

وطالب قراقع بالإفراج الفوري عن الأسرى لأنهم يتعرضون للموت في كل لحظة , وإستنكر قراقع الصمت الدولي إتجاه قضية الأسرى ما يتعرضون له من إنتهاكات يومية ولأبشع الجرائم .

ودعا كل المؤسسات الدولية للتكاتف من أجل إنهاء معاناة الأسرى . وأشاد بالعديد من المؤسسات الدولية التي تبذل كل الجهود من أجل نصرة الأسرى .
بدوره اكد الأسير المحرر خضر عدنان على ما يعانيه الأسرى داخل السجون ودعا لأوسع تحرك شعبي لنصرة الأسرى كما أشار للوحدة وإنهاء حالة الإنقسام من أجل الوقوف أمام الهمجية الإسرائيلية .

إبنة الأسير جعفر عز الدين ونيابة عن الأسرى المضربين حيت صمود الأسرى القابعين في سجون الإحتلال وأشادة بصبر وصمود والدها الأسير .
وفي ختام الإعتصام قام وزير الأسرى عيسى قراقع ومدير نادي الأسير محمود صوافطة بزيارة إلى منزل الأسير خالد الشاويش وشقيقيه محمد وناصر وكان في إستقبالهم رئيس بلدية عقابا جمال أبو عرة وأعضاء البلدية و أسرة الأسير .