وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العليا الاسرائيلية تؤجل قرارها باستبعاد الزعبي من الانتخابات

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 20:20 )
بيت لحم - معا - أجلت المحكمة العليا الاسرائيلية قرارها بشأن استبعاد النائبة العربية حنين الزعبي من الانتخابات للكنيست الاسرائيلي الذي اتخذته لجنة الانتخابات المركزية، وسوف تصدر المحكمة العليا قرارها الاحد القادم, وفقا للمصادر الاسرائيلية.

وقد عقدت المحكمة اليوم الخميس جلستها برئاسة رئيس المحكمة و9 قضاة للنظر في طلب الزعبي الغاء قرار لجنة الانتخابات المركزية، وقد رافق جلسة المحكمة محاولة اعتداء من قبل متطرفين من اليمين الاسرائيلي على رأسهم عضو الكنيست ميخال بن أريه، وقد حاولوا ضرب النائبة حنين الزعبي وكذلك النائب جمال زحالقة، وجرىت مناوشات بين عناصر اليمين المتطرف ومناصري الزعبي.

وأشارت هذه المصادر ان رجال الامن في المحكمة العليا تدخلوا للفصل بين الطرفين وخرجت الزعبي من الباب الخلفي للمحكمة وسط شعارات من قبل عناصر اليمين ضدها، واتهم بدوره زحالقة حراس المحكمة بالتقاعس عن دورهم وترك مجموعة من "الاوباش" العبث في المحكمة العليا.

بدورها صرحت النائبة الزعبي قبل دخولها قاعة المحكمة بان قرار لجنة الانتخابات المركزية قرار عنصري وموجه ضد العرب في اسرائيل وليس ضدها شخصيا، وانها على قناعة بان المحكمة سوف تلغي هذا القرار العنصري والمنافي للديمقراطية، مؤكدة انها لم تخترق أي قانون وانها تعمل من أجل الديمقراطية والمساواة.