وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوقي:إسرائيل مستمرة في إطلاق النار ضد المزارعين شمال القطاع

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 13:27 )
غزة-معا- واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتراف المزيد من جرائم حربها في الأراضي الفلسطينية المحتلة،وفضلاً عن استمرارها في فرض حصارها الجائر على قطاع غزة منذ أكثر من ست سنوات.

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في تقريره الأسبوعي حول الانتهاكات الإسرائيلية ان قوات الاحتلال الإسرائيلي استمرت في إطلاق النار تجاه المزارعين الفلسطينيين شمالي قطاع غزة مبينا انها استخدمت القوة المفرطة لتفريق المشاركين في مسيرات الاحتجاج السلمية التي جرى تنظيمها في الضفة الغربية ضد الأعمال الاستيطانية وبناء جدار الضم (الفاصل)، وتلك التي نظمها المدنيون الفلسطينيون على امتداد الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وبين المركز أن قوات الاحتلال تواصل حصارها الجائر على قطاع غزة، وتشدد منه في الضفة الغربية من خلال إقامة عشرات الحواجز الطيارة في الضفة، وإعاقة حركة مرور المواطنين الفلسطينيين بالإضافة إلى اعتقال أربعة فلسطينيينِ على الأقل، من بينهم طفلان، على الحواجز العسكرية في الضفة.

ولا تزال مناطق الضفة الغربية المصنفة في منطقة (C) وفق اتفاق أوسلو الموقع بين حكومة إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية تشهد حملات إسرائيلية محمومة، بهدف تفريغها من سكانها الفلسطينيين لصالح مشاريع التوسع الاستيطاني، وفي مقدمة تلك المناطق مدينة القدس الشرقية المحتلة وضواحيها بحسب المركز.

ولفت المركز الى مواصلة المستوطنون الإسرائيليون في أراضي الضفة الفلسطينية المحتلة جرائمهم المنَظّمة التي ينفذونها ضد المدنيين الفلسطينيين، وممتلكاتهم في ظل التحريض الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية ضد السلطة، ما يشكّل عاملَ تشجيع للمستوطنين لمواصلة اعتداءاتهم.