وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية اريحا والقنصلية الامريكية تبحثان سبل تطوير الزاوية الامريكية

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 14:23 )
اريحا- معا- استقبل رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة صباح اليوم فين ترافرسو نائب القنصل للدبلوماسية العامة في القنصلية الامريكية ودانا رصاص المساعدة للشؤون الثقافية في القنصلية، وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك فيما يتعلق بالزاوية الامريكية وتطويرها .

وقال رئيس البلدية محمد جلايطة ان التعاون الثقافي يفرز نتائج ايجابية من شانها تقريب وجهات النظر وتخلق حالة من التواصل بين الشعوب داعيا الى ايجاد اليات اكثر فعالية لتشجيع القراءة التي اضحت تضمحل في ظل انتشار الوسائل الاخرى المنافسة للقراءة بحيث تعمل القراءة على التوازن الروحي وفهم الاخرين .

وقال ان الكتاب يبقى عنصر اساسي في البحث عن المعلومة مشيدا بالتعاون مع القنصلية الامريكية من خلال الزاوية الامريكية في مكتبة البلدية داعيا الى مزيد من التعاون ورفد المكتبة والزاوية بالاصدارات الحديثة التي من شانها اغناء المكتبة.

من جهته شدد فين ترافرسو نائب القنصل للدبلوماسية العامة على اهمية التعاون الثقافي مع بلدية اريحا من خلال الزاوية الامريكية موضحا ان الثقاقة مدخل لتعرف الشعوب على بعضها البعض ، وقدم ترافرسو شرحا عن اهداف الزاوية الامريكية التي تخدم رواد المكتبة من خلال توفير الكتب المتنوعة بشتى المواضيع.

وحضر هذا اللقاء عضو المجلس البلدي رشيد الفتياني ومدير البلدية ايسر البرهم ومدير دائرة العلاقات العامة في البلدية وئام عريقات ومديرة المكتبة مي هلال.