وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تلغي مهرجان انطلاقتها في غزة وتحمل حماس المسؤولية

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 21:03 )
غزة- تقرير معا - قررت حركة فتح إلغاء مهرجان انطلاقتها المركزي في قطاع غزة في اعقاب رفض الحكومة المقالة لإقامته في ساحتي الكتيبة أو السرايا.

وقال يحيى رباح نائب المفوض العام لحركة فتح إن الحركة بذلت جهودا كبيرة طوال الـ 20 يوما من الحوارات والاتصالات الداخلية مع مختلف القوى الوطنية والإسلامية والجانب المصري وعدد من الشخصيات والهيئات المستقلة من اجل الاتفاق على مكان عقد الاحتفال بالذكرى الـ 48 لانطلاقة فتح إلا أن كل الحوارات والجهود قد أوصلتها حركة حماس إلى طريق مسدود وأفشلت كل الوساطات بشأن الاتفاق على مكان عقد المهرجان.

وحمل رباح خلال مؤتمر صحفي عقد في مطعم لاتيرنا حركة حماس المسؤولية المباشرة عن حرمان الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من حقه في الاحتفال بذكرى الانطلاقة.

وثمن عاليا دور القوى الوطنية والإسلامية والهيئات المستقلة وكل الأصوات الايجابية في حماس وكذلك المصريين والقطريين الذين حاولوا بكل جهد ممكن لتمكين شعبنا من الاحتفال بالانطلاقة.

ودعا جماهير الشعب في المحافظات الجنوبية أن يعبروا عن فرحتهم واحتفائهم بذكرى الانطلاقة بكافة الطرق والوسائل السلمية التي تحافظ على استمرار أجواء المصالحة الايجابية.

وكانت حركة حماس قد أعلنت حرصها على إقامة مهرجان ذكرى انطلاقة حركة فتح في غزة، وقالت "إنها وفرت كافة الفرص لعقده".

وقال سامي أبو زهري الناطق باسم الحركة في مؤتمر صحافي سبق إعلان فتح عن إلغاء مهرجانها إن حركته مستمرة في كل الجهود من أجل عقد مهرجان فتح بغزة.

وأوضح أبو زهري أن رفض تنظيم المهرجان في ساحة الكتيبة يستند إلى معلومات أمنية دقيقة للحكومة المقالة عن محاولة بعض المجموعات تخريب المهرجان، مشيرا إلى أن حماس قدمت مقترحين لتنظيم المهرجان في ملعب اليرموك والاقتراح الآخر على أطراف "المحررات".

وهنأ أبو زهري حركة فتح بذكرى انطلاقتها.

الفصائل تطالب هنية باقامة مهرجان فتح على ارض السرايا

طالبت الفصائل الفلسطينية اسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة بعقد مهرجان انطلاقة حركة فتح على ارض السرايا بمدينة غزة.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب لمراسل معا إن الفصائل طالبت خلال اجتماعها مع رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية في منزله بعقد مهرجان انطلاقة فتح على ارض السرايا.

واضاف العوض ان هنية وعد بالرد على هذا الطلب خلال الساعات القليلة القادمة، مؤكد ان الاجواء خلال الاجتماع كانت تسودة اجواء ايجابية.

واكد هنية حرصة على اقامة المهرجان في غزة.