وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة الخليل تستقبل بطل الكاراتيه التركي مسلم باشتورك

نشر بتاريخ: 27/12/2012 ( آخر تحديث: 27/12/2012 الساعة: 23:48 )
الخليل- معا- استقبل عبد الحليم شاور التميمي نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، ظهر اليوم الخميس، وفد أكاديمية النور للكاراتيه برفقة بطل الكاراتيه التركي مسلم باشتورك، والذي يزور فلسطين حالياً ضمن زيارة رسمية، وذلك بحضور أحمد القواسمي أمين سر مجلس الإدارة، والحاج مازن الزغير عضو مجلس الإدارة والمهندس جواد السيد الرئيس التنفيذي للغرفة.

وقد ضم الوفد المدرب سامي الجعبة رئيس الاكاديمية، وخليل بشارات لاعب منتخب فلسطين في الكاراتيه، وأمير زلوم مدرب منتخب فلسطين للأشبال، والدكتور عدنان عمرو طبيب الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه.

وقد رحب التميمي بالضيوف، شاكراً زيارتهم. كما قدم لهم شرحاً مختصراً عن الغرفة التجارية واقتصاد محافظة الخليل بوصفها قلعة الاقتصاد الوطني.


وتطرق التميمي خلال كلمته للحديث عن الوضع الرياضي بشكل عام ولعبة الكاراتيه بشكل خاص.

وتم خلال الاجتماع طرح العديد من النقاط للنقاش وعلى رأسها وضع لعبة الكاراتيه في فلسطين بشكل عام ومحافظة الخليل بشكل خاص، وآليات تشجيع اللاعبين والرياضيين لتطوير مهاراتهم في هذه اللعبة، والمشاكل التي تعاني منها هذه الرياضة على مستوى الوطن. حيث أطلق السيد التميمي نداءً للجهات المعنية بضرورة توزيع مخصصات دعم الرياضة بشكل أكثر عدالة على مختلف الألعاب، كما دعا للعمل على استضافة المدربين العالميين لتدريب الشباب الفلسطيني وتطوير مهاراتهم في مختلف الألعاب.

الوفد الضيف أكد على أن استضافة البطل التركي مسلم، تأتي ضمن استراتيجية تطوير أداء اللاعبين المحليين، وأن هناك خططاً لاستقدام العديد من اللاعبين والأبطال الدوليين من دول مختلفة، خاصة وأن الاحتكاك مع هؤلاء اللاعبين يصقل مهارات اللاعبين المحليين.

كما طلب الوفد الضيف مساعدة الغرفة التجارية في تسهيل استضافة الأبطال الدوليين، حيث أكد التميمي على دور الغرفة في مجال المسؤولية الاجتماعية، مطالباً مجلس إدارة اكاديمية النور بتقديم مقترح مشروع للغرفة التجارية لاستضافة هؤلاء الأبطال، حيث ستعمل الغرفة من خلال الأنظمة والقوانين المعمول بها على دراسة المشروع وتقديم الرد المناسب.

وفي نهاية الزيارة قدم التميمي للبطل التركي هدية تذكارية عبارة عن تحفة من المطرزات اليدوية الفلسطينية تقديراً له. وقد قدم البطل التركي ووفد أكاديمية النور شكرهم للغرفة التجارية على حفاوة الاستقبال.