وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الشابات المسلمات في غزة تنظم ندوة إيمانية حول الأقصى

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 11:48 )
غزة- معا- نظمت جمعية الشابات المسلمات بالتعاون مع رابطة علماء فلسطين أمس السبت ندوةً إيمانيةً وضعت فيها الفتاة والمرأة الفلسطينية أمام واجباتها ومسؤولياتها الدينية والأخلاقية تجاه فلسطين وما يجري للمسجد الاقصى.

وأكد د. عبد السميع العرابيد عضو مجلس إدارة رابطة علماء فلسطين خلال حديثه لنساء منطقة الشجاعية بغزة، قداسة أرض الإسراء والمعراج التي بارك الله حولها.

وقال عضو مجلس إدارة رابطة علماء فلسطين"إن فلسطين آية في كتاب الله عزوجل لا يجوزُ بأي حالٍ من الأحوال التنازل عنها أو التفريط فيها, مخاطبًا بذلك الساسة والقادة قائلاً "إذا لم تقدروا على تحرير فلسطين فلا تفرطوا فيها أو تتنازلوا عن أي شبرٍ منها".

وأضاف د. العرابيد إن المهمة الملقاة على عاتق الأمة الإسلامية وتحديدًا المرأة المسلمة كبيرة جدًا، فعليها أن تتحلى بالثبات والصبر والتحدي والعزيمة والإرادة.

وتطرقّ د. العرابيد إلى الهجمةِ الإعلامية التي تنتهجها معظم وسائل الإعلام في العالم حيث التضليل والخداع والكذب والافتراء في محاولةٍ منها لإبعاد القضية الفلسطينية عن مسارها الطبيعي، منتقدًا حالة الوهن التي تسري في شرايين الأمة الإسلامية والرجفة التي تسيطر على معظم ملوكها ورؤسائها الذين لم يعودوا قادرين على شجب ما يحدثُ في أرض الإسراء والمعراج، مشددّا على أن الأقصى لن يعود إلى المسلمين ولن يُحررّ إلا بالقوة والدماء.

وفي نهايةِ الندوة الإيمانية أهدى د. عبد السميع العرابيد جمعية الشابات المسلمات نسخةً عن البحث العلمي الذي أجراه، والذي يحملُ عنوان" فلسطين في القرآن الكريم".