وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد الرحمن: أبو مازن سيستمع الى هنية.. وسيمضي في غزة أياماً عدة لانجاز تشكيل حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 11:56 )
غزة - معا - قال الناطق الرسمي باسم حركة فتح، احمد عبد الرحمن، ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيمكث في مدينة غزة اياما عدة حتى انجاز حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

واكد عبد الرحمن في حديث للاذاعة الفلسطينية " ان الرئيس عباس الذي يتوجه اليوم لمدينة غزة سيستمع من رئيس الوزراء المكلف اسماعيل هنية خلال اجتماعهما اليوم الى اين وصلت الجهود لتشكيل هذه الحكومة".

وعبر الناطق باسم حركة فتح عن اعتقاده "ان عباس يعمل خلال الايام القادمة على الانتهاء من تشكيل حكومة الوحدة التي يجب ان تواجه المخاطر التي يواجهها الوطن الفلسطيني في هذه المرحلة".

وقال " ان اي برنامج فصائلي فلسطيني لا يمكن ان يعلو عن برنامج استعادة الاراضي الفلسطينية" منتقدا بشدة ما اسماه "الانشغال غير المجدى بتشكيل الحكومة وفي المحاصصة بشأنها من قبل بعض الفصائل التي تعيش في جزر مغلقة".

وحذر عبد الرحمن من " خطورة ان نمضى اسابيعا واسابيع في تشكيل هذه الحكومة وما يرافق ذلك من خلافات (بين الفصائل) على هذه الحقيبة الوزارية او تلك "، مشيرا الى " اننا لم ننجز استقلالنا الوطني حتى الان ولم نستعد ارضنا ولم نستعد القدس فيما يعتبر وجودنا مهددا".

وشدد الناطق على "ان المطلوب الانتهاء فورا من تشكيل هذه الحكومة" موضحا ان "الشخصية التي يجب ان تعين في منصب وزير الداخلية الحساس يجب ان تكون نزيهة وطنية وقادرة وتمثل موضع ثقة وقناعة عند الرأي العام الفلسطيني".