وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهندسين تباشر بالتحضير لعقد مؤتمر دولي حول الهندسة المدنية

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 29/12/2012 الساعة: 15:38 )
رام الله- معا - عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الهندسة المدنية الدولي الأول في فلسطين، اليوم اجتماعها الاول في مقر نقابة المهندسين في البيرة بحضور أمين صندوق النقابة المهندس موسى قديمات ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور المهندس محمد طه السيد أحمد وأعضاء اللجنة الممثلين للمؤسسات المشاركة في عضوية اللجنة التحضيرية له.

ورحب قديمات بالحضور ونقل لهم تحيات مجلس نقابة المهندسين وأكد على أن نقابة المهندسين وفي إطار واجباتها تجاه العمل الهندسي والمهندسين تقوم بشكل دوري بطرح العديد من الفعاليات العلمية من مؤتمرات وورش عمل وندوات حيث أوصى مجلس النقابة بضرورة ادراج مؤتمر الهندسة المدنية الدولي الأول ضمن خطة المجلس للعام 2013.

وتحدث الدكتور احمد رئيس اللجنة التحضيرية عن أن هذا المؤتمر سيتضمن مشاركات محلية وعربية ودولية في إطار تبادل الخبرات في مجالات الهندسة المدنية الأكثر تداولا في السوق المحلي في حين سيناقش العديد من الحالات العملية ذات العلاقة بواقع العمل الهندسي في فلسطين وتحديدا في تخصص الهندسة المدنية.

ومن المتوقع أن ينعقد هذا المؤتمر مع نهايات شهر اكتوبر 2013 بحضور عربي ودولي مميز. يذكر أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر تضم إضافة الى ممثلي نقابة المهندسين (الجهة المنظمة للمؤتمر) وهيئة المكاتب والشركات الهندسية ممثلين عن وزارة الأشغالة العامة والإسكان وثلاث جامعات فلسطينية هي جامعة النجاح الوطنية وجامعة بيرزيت وجامعة بوليتكنك فلسطين.