وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل : التحرير العربية تعقد ندوة سياسية في الذكرى السادسة لاستشهاد

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 29/12/2012 الساعة: 16:07 )
الخليل - معا - عقدت جبهة التحرير العربية في محافظة الخليل، اليوم السبت، ندوة سياسية في الذكرى السادسة لاستشهاد الرفيق صدام حسين ، بحضور اعضاء من قيادة وكوادر الجبهة في المحافظة.

وافتتح الندوة الرفيق هاشم الفروخ الذي رحب بالحضور ، ثم قرأت سورة الفاتحة على روح الشهيد صدام حسين وارواح شهداء فلسطين والامة العربية .

ثم تحدث الحاج راتب العملة ،عضو قيادة الجبهة عن النشأة الاولى للرفيق الشهيد صدام حسين مرورا بوصوله الى رئاسة الجمهورية العراقية .

كما تطرق العملة الى تآمر الولايات المتحدة وحلفاؤها على العراق قيادة وشعبا ، وصولا الى احتلال العراق وتدمير حضارته ونهب ثرواته ، مستذكرا لحظة اعدام صدام حسين والحالة التي صعد بها الى مشنقته واستذكاره للقضية الفلسطينية التي ظلت في فكره الى اخر لحظة في حياته .

كما أشار إلى الوضع العراقي في عهد صدام حسين والنهضة التي شهدها ، واستقدامه لكم كبير من الطلبة العرب للدراسة في العراق في سياق تجسيد القومية العربية وخدمة لابناء الامة العربية .

كما اكد جمال العمله في مداخلة له على الدور القومي الذي يخدم القضية الفلسطينية ، واشار الى ان حجم التآمر على العراق وصدام حسين واصرار المتآمرين ليس عليه فقط بل على تدمير العراق واستهداف حضارته وعلمائه ومدارسه وجامعاته ومراكزه العلمية .

كما انتقد عقد مؤتمر الاسرى الفلسطينيين في العراق الذي يشهد الاعتقالات والتعذيب والتشريد لابناء شعبنا الفلسطيني هناك ، وان هذا المؤتمر جاء لتجميل صورة النظام الحاكم في العراق .

والقى عدد من الحضور مداخلات اكدوا فيها على الدور الكبير للشهيد صدام حسبن في دعم القضية الفلسطينية والوقوف الى جانبها .