وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية جنين تبدأ بحملة تشجير الشوارع وتبحث مع القدس المفتوحة التعاون

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 29/12/2012 الساعة: 17:46 )
جنين – معا - شرعت بلدية جنين بحملة تشجير للشوارع والأرصفة في المدينة حيث تم زراعه 200 شجرة من نوع "فيكس" بالتعاون مع محافظة جنين.

وقال بسام عايش مسؤول الحدائق والتجميل في بلدية جنين ان الحملة تهدف إلى زراعة وغرس ألف شجرة سيتم زراعتها في معظم أنحاء شوارع المدينة الداخلية، مثمنا جهود طواقم البلدية بالتحضير وزراعه كافة الارصفة والساحات العامة وتقليم الاشجار المزروعة .

وأضاف أن العمل جاري للتنسيق مع مديرية الزراعة في جنين من اجل تزويد البلدية باشتال مثمرة سيتم توزيعها مجانا على عموم المواطنين.

وطالب المواطنين المحافظة على الأشجار المزروعة للمساهمة في زيادة اتساع المساحات الخضراء بالمدينة مشيرا أن طواقم قسم الحدائق قامت بهذه الحملة بناء على توجيهات رئيس البلدية وليد أبو مويس والمجلس المنتخب لتسخير كافة الإمكانيات الموجودة للارتقاء بواقع المدينة الجمالي والبيئي .

في سياق منفصل بحث اليوم وفد من إدارة برنامج الدراسات العليا في جامعة القدس المفتوحة مع رئيس بلدية جنين وليد أبو مويس سبل تعزيز التعاون بين البلدية والجامعة وتركز اللقاء على التعاون في توفير مكان بالمدينة لطلاب الدراسات العليا .

وطالب ابو مويس من الوفد تقديم دراسة تشمل مواصفات للمكان المقترح ، وعدد الطلاب المستفيدين وتخصصاتهم مع جدول بمواعيد المحاضرات واللقاءات لعرضها بشكل رسمي على المجلس البلدي .

واكد على جاهزية واستعداد البلدية لدراسة المقترح بشكل جدي بالتعاون مع إدارة الجامعة ، حيث مثل جامعة القدس المفتوحة كل من الدكتور محمد عبادي والأستاذ احمد الحيفاوي والمنسقة صفاء حسن فياض .