وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وقفة تضامنية في منازل عائلة الأسير منذر صنوبر

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 29/12/2012 الساعة: 19:02 )
نابلس -معا - بحضور الوزيرة ماجدة المصري ووفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وفعاليات بلدة يتما والقوى الوطنية فيها نظم العشرات من أهالي البلدة زيارة ووقفة تضامنية في منازل عائلة الأسير منذر صنوبر .

وتأتي هذه الوقفة تضامنا مع عائلة الأسير منذر صنوبر الذي يقضي حكما بالسجن المؤبد 4 مرات بالإضافة الى 30 عاما مع دخول الأسير صنوبر عامه العاشر في سجون الاحتلال حيث كان قد اعتقل بتاريخ 29/12/2003.

وتزامنت ذكرى الاعتقال مع تهديدات واخطارات من الاحتلال بهدم خمسة منازل لعائلة الأسير صنوبر تعود لوالده وأربعة من أشقائه .

الفعاليات تمثلت بوقفة تضامنية أمام المنازل المهددة ومن ثم جلسة تضامنية من جموع الواطنين في بيت عائلة الأسير , الوزيرة ماجدة المصري ألقت كلمة عبرت من خلالها عن تضامنها مع عائلة الأسير منذر صنوبر في ذكرى اعتقاله وأيضا عبرت عن رفضها للقرار الاحتلالي بهدم منازل العائلة لا سيما أنّ الاحتلال كان قد هدم منزل عائلة الأسير عام 2004 .

ولقى أحمد صنوبر ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في يتما كلمة ترحيبية بالوزيرة والوفد القيادي المرافق لها أكد من خلالها تجديد العهد للاسير منذر ولكافة الأسرى وعبر عن رفضه لسياسات الاحتلال .

حركة فتح كانت حاضرة في هذه الفعاليات والوقفة التضامنية وألقى صامد صنوبر / نائب أمين سر حركة فتح في يتما كلمة ترحيبية باسم حركة فتح وذوي الأسرى في البلدة رحبّ فيها بالوزيرة والوفد المرافق وحيّى عائلة الأسير منذر صنوبر وعبّر عن رفض حركة فتح لسياسات الاحتلال التي وصفها بأنها تتذرع بالترخيص لتنتقم من عائلة الأسير منذر صنوبر وتهدف الى تشريدها مرة أخرى وناشد صامد صنوبر معالي الوزيرة بذل الجهد لمساعدة الاهالي المهددة بيوتهم بالهدم وأكد أنّ حركة فتح تبذل ما في وسعها لمقاومة هذا القرار .

ورحب رئيس المجلس القروي السيد عبد المنعم جبريل وأكد أنّ المجلس القروي يبذل ما في وسعه لمنع سلطات الاحتلال من تنفيذ قرار الهدم وتوجه السيد جبريل بالتحية للأسير منذر ولكافة أسرى بلدة يتما .

يذكر أنّ أكثر من 21 منزلا قد تلقت إخطارات بالهدم في بلدة يتما من بينها خمسة منازل تعود لعائلة الأسير منذر صنوبر مما يؤكد أنّ الاحتلال يتذرع بكافة الذرائع للانتقام من ذوي الأسرى .