وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع تحضيري لفعاليات انطلاقة الثورة الفلسطينية بقلقيلية

نشر بتاريخ: 29/12/2012 ( آخر تحديث: 29/12/2012 الساعة: 23:32 )
قلقيلية - معا - ترأس العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية اليوم اجتماعا تحضيريا لفعاليات انطلاقة الثورة الفلسطينية .

وحضر الاجتماع احمد هزاع شريم عضو المجلس التشريعي ، ومحمود ولويل أمين سر حركة فتح ، وأعضاء الأقاليم وأمناء سر المناطق ، واسعد سوالمة مدير عام الحكم المحلي ، ورؤساء بلديات ومجالس محلية .

وفي كلمته قال المحافظ أن الاحتفالات هذا العام تأتي مختلفة خاصة أنها تأتي بعد قبول دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة ، مضيفا أن هذه الاحتفالات تأتي كرسالة تأكيد على الثوابت الفلسطينية التي تمسك بها الرئيس محمود عباس ، الذي أصر على الذهاب إلى الأمم المتحدة رغم الضغوطات الهائلة التي مورست لثني القيادة عن التوجه إلى الأمم المتحدة .

وأكد المحافظ أن القيادة الفلسطينية تراهن على الجماهير التي التفت حول القيادة قبل الذهاب للأمم المتحدة ، مطالبا بضرورة المشاركة الجماهيرية الواسعة لمواطني المحافظة التي تعاني من إجراءات الاحتلال والجدار ، وطالب بان يكون حضورا مميزا لفعاليات المحافظة ، متمنيا ان يكون لهم ترتيبات خاصة و مشاركة فعالة .

من جانبه قال احمد هزاع شريم عضو المجلس التشريعي أن هذه المشاركة هي رسالة لقيادتنا الفلسطينية باننا ملتفون حولها ، مشيرا إلى أهمية المشاركة التي تاتي كرد واضح وصريح من الشعب الفلسطيني على العقوبات التي تفرض على شعبنا وقيادتنا والتي هي بمثابة إعلان حرب على شعبنا .

واكد هزاع على مواقف شعبنا العظيمة، مشيرا الى اهمية الحشد لتوجيه رسالة الى العالم ان ما قامت به قيادتنا هو قرار الشعب الفلسطيني .

من ناحيته أكد محمود ولويل أمين سر حركة فتح على ان الشعب الفلسطيني ملتف حول قيادته الفلسطينية ، وان المشاركة تعبر عن انتماء ابناء محافظة قلقيلية الذين يؤكدون التفافهم حول قيادتهم الفلسطينية التي تخوض حربا ضروسا للتخلص من الاحتلال حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ، واطلع الحضور على الاليات المتبعة لضمان اكبر مشاركة في الاحتفال الذي سيقام في مدينة نابلس نهاية الاسبوع الجاري .

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز المشاركة في فعاليات الانطلاقة والتي ستكون مسائية يوم 31/12/2012م مساء مع التاكيد على ضرورة ان تكون اكبر مشاركة في الاحتفال المركزي الذي سيقام في مدينة نابلس يوم الخميس صباحا الموافق 3/12/2013 م ، مع التأكيد على ضرورة مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في التجمعات المختلفة للمحافظة .