وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محيسن لـ معا : الولايات المتحدة فرضت حصارا على العرب لمنع دعم السلطة

نشر بتاريخ: 30/12/2012 ( آخر تحديث: 30/12/2012 الساعة: 10:34 )
بيت لحم - خاص معا - أكد الدكتور جمال محيسن، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان الزيارات التي يقوم بها مسؤولون وزعماء عرب للسلطة الفلسطينية هي مجرد زيارات عادية، ودعم سياسي للقيادة الفلسطينية بعد الحصول على صفة دولة غير عضو بالامم المتحدة.

واكد محيسن في حديث لغرفة تحرير وكالة معا ان زيارة نبيل العربي الامين العام للجامعة العربية اليوم لرام الله اكدت على الدعم العربي الكامل للقرار الاممي في حصول الفلسطينيين على دولة غير عضو، واستمرار الدعم لحق شعبنا في اقامة دولته المستقلة.

وبين محيسن ان السلطة الفلسطينية تعيش حصارا ماليا صعبا للغابة، وان الولايات المتحدة تفرض حصارا على العرب لمنعهم من دعم السلطة الفلسطينية، قائلا"ما معنى ان تقر الدول العربية شبكة امان لدعم السلطة الفلسطينية بمبالغ ماليا دون ان يصل منها اي شيء للفلسطينيين حتى الان؟".

وفيما يخص اجتماعات فتح الاخيرة قال محيسن ان اجتماعات اللجنة المركزية والمجلس الثوري ركزت في نحو 80% من جلساتها على مناقشة الوضع الداخلي الداخلي للحركة والنهوض بها، واتخذت مجموعة من القرارت على صعيد تطوير واقع فتح الداخلي.

وحول المصالحة قال محيسن ان السير بالمصالحة ودعوة الاطراف الفلسطينية للقاهرة يعتمد على الوضع الداخلي لمصر، مضيفا ان الموضوع نوايا وليس مجرد دعوات ، واذا كان الناس يريدون الخلاص من الانقسام فان المصالحة ستسير للامام واذا ارادوا المماطلة فانه من عشر سنوات قادمة لن يكون هناك مصالحة .

واكد جاهزية حركة فتح لاتمام المصالحة الفلسطينية .