وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دورا تفوز على السموع وتتصدر ثانية الجنوب

نشر بتاريخ: 30/12/2012 ( آخر تحديث: 30/12/2012 الساعة: 16:52 )
الخليل – معا – هيثم عامر : ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري الدرجة الثانية لمنطقة الجنوب وفي لقاء قوي ومثير احتضنه استاد الحسين بن علي بالخليل استطاع شباب دورا من تحقيق فوز ثمين على شباب السموع بنتيجة ( 2 – 1) .

بدأت المباراة قوية من كلا الفريقين أولى الفرص كانت لدورا اثر خطأ دفاعي لتصل الكرة لإسلام أبو مقدم الذي لم يحسن التعامل مع الكرة لتطول عليه وتستقر بين يدي حارس السموع .

في المقابل اعتمد لاعبو السموع على المرتدات التي شكلت خطورة على مرمى أبو عرقوب حارس دورا وخاصة من جهة جهاد أبو عواد الذي سنحت له فرصة سددها قوية حولت من الدفاع الديراوي إلى ركنية أخذت المباراة تميل إلى الهدوء ومن كرة رفعت من الجهة اليمنى لحارس دورا احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للسموع بإشارة من حكم الراية لحكم الساحة وسط احتجاج لاعبي دورا والجمهور في المدرجات .

نفذ رضوان أبو كرش ضربة الجزاء ولكنها مرت بسلام على يمين حارس دورا لؤي أبو عرقوب وركلة جزاء ضائعة للسموع .
بعد ذلك انحسر اللعب وسط الملعب دون أن تكون هناك أي هجمة تذكر محاولات خجولة من كلا الفريقين وظهرت خشونة واضحة في الالتحام بين اللاعبين أنذر على اثرها أكثر من لاعب في هذا الشوط ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي ( 0- 0 ) .

الشوط الثاني :
كان أكثر ندية وقوية وخاصة من شباب دورا الذين اندفعوا بكل ثقلهم من أجل اقتناص هدف مبكر ففي الدقيقة 51 محمد سامي يرسل كرة على طبق من ذهب لمتقدم حمودة النواجعة الذي بدوره هيأها لزميله ثائر مر ليضعها برأسه داخل الشباك وهدف جميل وسط فرحة بين صفوف اللاعبين والجهازين الفني والإداري لدورا وكذلك الجماهير الوفية المرافقة للفريق .

بعد الهدف نشط لاعبو السموع وضغطوا على مرمى دورا بغية التعديل ولكن دفاعات دورا حالت دون ذلك مدرب دورا أشرك عيسى سويطي مكان إسلام أبو مقدم لتعزيز خط الهجوم ، الدقيقة 71 ضربة حرة مباشرة لدورا انبرى لها اللاعب الشاب عمر وليد سويطي الذي وضعها بحرفة على يمين الحارس السموعي وهدف ثاني لدورا .

السموع حاولت العودة للمباراة بش مجموعة من الهجمات التي افتقدت إلى التركز وسوء الطالع ناهيك عن تألق دفاع دورا وحارس مرماه ، مدرب دورا عزز الصفوف الخلفية ليشرك محمد أبو عرقوب في الدفاع .

الدقيقة 88 تصل الكرة لمحمد أبو الرز لاعب دورا في وسط الملعب تقطع منه من قبل اللاعب محمد حسان الذي مررها لوسيم علي الذي انفرد بالحارس وسددها زاحفة لتستقر في شباك دورا وهدف التقليص للسموع .

بعد الهدف واصل لاعبو السموع ضغطهم على مرمى دورا بغية تعديل النتيجة ولكن دون جدوى ليطلق الحكم صفارته معلنا فوز دورا على السموع ( 2 – 1 ) .
بهذا الفوز تصدر نادي شباب دورا مجموعة الجنوب برصيد 10 نقاط من 4 مباريات في حين تجمد رصيد السموع عند 6 نقاط من 3 مباريات في المركز الثالث .

حكم المباراة : للساحة عبد الرحيم ادريس وساعده كل من هاني البلبول وحسن قطاش ورامي شاهين رابعا ً.