وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجيش الاسرائيلي يعاني نقصا حادا في الاطباء وتراجعا في مستوى العناية الطبية

نشر بتاريخ: 04/03/2007 ( آخر تحديث: 04/03/2007 الساعة: 17:26 )
بيت لحم- معا- ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت ان الجيش الاسرائيلي يعاني نقصا حادا في عدد الاطباء وتراجعا ملحوظا في مستويات العلاج والعناية الطبية المقدمة لجنوده .

واضافت الصحيفة ان الجيش يعاني قله في عدد الاطباء الراغبين في العمل ضمن صفوف سلاحه الطبي الامر الذي اجبره على ملئ الشواغر الضرورية بالمسعفين بدلا عن الاطباء مما ادى الى تراجع في مستوى الخدمة المقدمة .

وبرر الجيش النقص الحاصل بتراجع كبير في عدد المجندين ضمن صفوف قوات الاحتلال الطبية بدأ قبل سبع سنوات فيما حذرت مصادر في سلاح الطب الاسرائيلي من تراجع خطير في مستوى العلاج الطبي المقدم للجنود سواء في القواعد العسكرية او المقاتلين اذا لم يتم تجنيد عدد كافي من الاطباء .

وتحدث يعض الاطباء العسكريين عن تراجع دوافع الخدمة والرواتب المتدنية كسبب رئيسي وراء تراجع عدد المجندين حيث قال الجنرال طبيب احتياط نحشون كنولر الذي شغل منصب قائد وحدة الانقاذ التابعة لسلاح الجو المعرفة باسم الوحدة رقم 669 " مع احترامي للصهيونية وحب الوطن وانا اصنف نفسي كواحد ممن يحبون الوطن الا ان راتبي يقل بثلاثة الاف شيكل عن زملائي في المجال المدني ".

واشارت الصحيفة الى قيام كبير ضباط سلاح الطب العقيد حيزي ليفي ببلورة خطة جديدة ستعرض قريبا على رئيس قسم الخدمات اللوجستية ورئيس الاركان تقضي بتجنيد اطباء جدد وتجاوز الهوة الكبيرة التي يعانيها سلاح الطب .