وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"معا" تنشر نص اتفاق كهرباء المخيمات

نشر بتاريخ: 30/12/2012 ( آخر تحديث: 31/12/2012 الساعة: 07:31 )
"معا" تنشر نص اتفاق كهرباء المخيمات
بيت لحم - خاص معا - تنشر وكالة "معا" نص الاتفاق الذي جرى التوقيع عليه بين الحكومة الفلسطينية والمكتب التنفيذي للجان الشعبية في المخيمات، لتنظيم استخدام الكهرباء في المخيمات:

"انطلاقا من حرص مجلس الوزراء على النهوض بواقع القطاع الكهربائي في المخيمات الفلسطينية وتعزيزا لصمود المواطن الفلسطيني في هذه المخيمات، وبالتوازن مع المحافظة على مصالح شركات وتوزيع الكهرباء وقدرتها على تقديم خدماتها في تلك المخيمات فقد اتفق على الاتي:

اولا: الغاء جميع الديون وغرامات التأخير عن الديون المتراكمة على المشتركين الذين يلتزمون بهذا الاتفاق وذلك للفترة ما قبل 31/12/2012، وتتعهد الحكومة بتسديد الديون المتبقية حتى 31/12/2012 عن الملتزمين ببنود هذا الاتفاق على اساس الاستمرار بالالتزام بحيث يتحمل غير الملتزم هذه الديون واية ديون لاحقة تحت طائلة المساءلة القانونية.

ثانيا: تقوم سلطة الطاقة وبالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء بتركيب عدادات مسبقة الدفع مقدمة من الحكومة لكل المشتركين في المخيمات, وفصل الحالات المشتركة باكثر من مشترك بعداد لكل عائلة.

ثالثا: تطبق التعرفة الصادرة عن مجلس تنظيم قطاع المشتركين على ان تباع اول 160 كيلو واط للمستهلك بسعر التكلفة في المخيمات.

رابعا : تقوم وزارة الشؤون الاجتماعية بالتنسيق مع اللجان الشعبية في المخيمات بتقديم المساعدات للحالات الاجتماعية(بالاضافة للمساعدات الحالية) والمسجلين لدى الشؤون الاجتماعية التابعة لوكالة الغوث بقيمة 150ك.و.س واذا زاد الاستهلاك عن 150ك.و.س تطبق التعرفة المعتمدة من قبل المجلس على ان تشتمل الاسر التي فيها شهيدا او اسيرا.

خامسا: تتعهد سلطة الطاقة ووزارة المالية بتغطية التكاليف اللازمة لتجديد وصيانة جميع شبكات الكهرباء والاعمدة في جميع المخيمات التي يتم تزويدها من شركة كهرباء القدس وباقي الشركات المزودة للكهرباء وكذلك مشاريع انارة الشوارع وتقوية التيار في داخل المخيمات.

سادسا: تسهيلات مقدمة من شركة كهرباء القدس وشركات توزيع الكهرباء وتشمل:
1- تعيين موظفين في الشركة من داخل المخيمات.
2- تقوم الشركة بدعم قيمة استهلاك المؤسسات المذكورة ادناه بنسبة 80% من قيمة فاتورة الاستهلاك حسب معدل استهلاك يحدده مجلس التنظيم:
• مركز واحد للشباب في كل مخيم
• مركز الطفل
• اللجنة الشعبية
• مركز المعاقين
• بيوت المسنين في المخيم ان وجدت
3- استبدال المبلغ المقطوع بالمبلغ المترتب على انارة الشوارع

سابعا: يتم وقف الاجراءات القانونية من قبل الشركة باي مستهلك في المحاكم الاسرائيلية او الفلسطينية، ملتزما بشروط الاتفاق وعدم الشروع باي اجراءات للمطالبة بالديون على المستهلكين الملتزمين بما في ذلك تتعهد شركات توزيع الكهرباء من عدم الخصم من كرت الشحن.

ثامنا: يتم ازالة التعديات على الشركة.

تاسعا: بخصوص المخيمات التي تتلقى الكهرباء من القطرية الاسرائيلية والمخيمات التي قامت بتركيب عداد مسبق للدفع يتم معاملتها كجزء لا يتجزأ من الاتفاق وتجري عليها كافة بنود الاتفاق دون استثناء.

عاشراً: يعتمد هذا الاتفاق من قبل اللجان الشعبية في المخيمات وشركات توزيع الكهرباء في المحافظات بعد صدوره والموافقة عليه بقرار من مجلس الوزراء.

احد عشر: هذا الاتفاق لا يلغي اي اتفاقية تعاون وعمل مشترك ما بين الشركات المزودة للكهرباء في المحافظات واللجان الشعبية للمخيمات بشكل فردي حسب خصوصية واحتياج كل مخيم.